الاثنين حفل تأبين الشاعر الكبير الراحل احمد حسن القضاة وزوجته

ايمي الحميلي – التلغراف: ينظم الكثير من فناني ومحبي القضاة حفل تأبين للشاعر الكبير احمدالقضاة وزوجته غدا الاثنين  الموافق الخامس عشر من نوفمبر الحالي عبرمنصة زووم حفل تأبين للراحل وزوجته حيث وافته المنية في الحادي عشر من أغسطس الماضي كما ادي حب زوجته له وبكائها عليه بالموت بنفس اليوم بعدها بساعتين. 

يجري الان العديد من الاجتماعات التحضيرية للتنسيق لمراسم الحفل .

من الجدير بالذكر أن الشاعر الراحل له العديد من كتب الشعر والمسرحيات الذي اثري بها الادب  من ابرزهم في الشعر عدد من المجلدات كاملة مما كتب في الشعر نثرا تضم العديد في الادب والتربية والاجتماع ، أيضا كتاب يتحدث عن الرسالة الأولي وغيرهم الكثير.ومن أبرز مسرحياته مسرحية* ثم نسفو البيت* وايضا*مسرحية من ماضينا البعيد* ومن الجدير بالذكر أن الراحل له العديد من الدواوين من ابرزهم ديوان عطاء الثمانين وهو الديوان التاسع عشر له.

يضم مراسم حفل التأبين العديد من الفقرات الشعرية والكلمات للعديد من الفنانين والمخرجين وتبدأ الكلمة الأولي للمخرج العالمي قاسم القضاة في حب والده يليه بعض الكلمات للحضورمن مختلف الدول كمايوجد أيضا ترجمه للحفل .

من ابرز الحضور كماذكر في الاجتماعات التحضيرية شخصيات من مختلف أنحاء العالم .

كما كتبت العديد من الصحف بشان هذاالتأبين منهم موقع وكالة اخبارالساعة الاخباري الاردني وغيرها الكثير .

والجدير بالذكر أن الشاعر الراحل من مواليد الاردن  ويذكر أن حفل التأبين يبث عبرززوم من السعودية، صرح بذلك رباب عبدالعليم من اللجان التحضيرية لحفل التأبين.

اقرأ ايضاً

معرض حابي الحياة للفنان حسين نوح بدار الأوبرا المصرية

شكرا للتعليق على الموضوع