بحضور مندوبي المؤسسات الحكومية.. مؤتمر GRC يناقش الأمن السيبراني والحوكمة بشرم الشيخ

القاهرة – التلغراف: يعقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة من  21 حتى 23 فبراير الجاري، قمة  GRC التي تناقش الأمن السيبراني والحوكمة الإليكترونية بحضور مسؤولين من المؤسسات الحكومية والخصة لمناقشة أساليب حماية المؤسسات والهيئات من مخاطر الاختراق والهجمات السيبرانية.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر عدد من الخبراء من الوطن العربي والمسئولين الحكوميين وعلى رأسهم مسؤولين من وزارة التضامن الاجتماعي ومسؤولين من البنك الدولي وكذا هيئة الدواء والإسعاف والمؤسسات المالية، وعدد من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى نخبة من متخذي القرار والمسئولين التنفيذيين من شركات تكنولوجية محلية وعالمية.

كما يتحدث المؤتمر عن أخطار الذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامه في المؤسسات الحكومية والتنموية، وكيفية استخدام الأمن السيبراني في حماية البنوك والمؤسسات المالية، وإدارة أخطار تكنولوجيا المعلومات.

9

كما يسعى المؤتمر إلى تقديم توصيات تتعلق بمناقشة أخطار الحوكمة والأمن المعلوماتي وتحليل البيانات وتقديم التقارير الاستراتيجية بأعلى دقة، بالإضافة إلى مناقشة ماهية المتطلبات الخاصة لإدارة المؤسسات الحكومية والخاصة بطرق حديثة وتكنولوجية، تنفيذًا لتوصيات مؤتمر المناخ الخاصة بالبيئة الاجتماعية والحكومية.

يأتي ذلك في إطار دعم الدولة المصرية للتحول الرقمي، والاهتمام بوضع أرضية قوية للأمن السيبراني من أجل حماية قاعدة المعلومات لدى كافة المؤسسات، حيث يستهدف المؤتمر دعم استراتيجية الأمن السيبراني ضمن رؤية مصر 2030.

اقرأ ايضاً

مهرجان للطهاة بشرم الشيخ لتنشيط السياحة المصرية

شكرا للتعليق على الموضوع