أبوغزاله: الدولة اللبنانية ليست عاجزة… المصارف هي العاجزة

أكد الدكتور طلال أبوغزاله، الرئيس المؤسس لمجموعة طلال أبوغزاله العالمية، أن الدولة اللبنانية ليست عاجزة، بل المصارف هي العاجزة عن رد أموال المودعين، ما يعتبر جريمة مالية موصوفة وفريدة من نوعها في التاريخ.

قراءة المزيد

سحر طلعت تطالب بتكثيف الترويج والتسويق للمنتجعات المصرية في بلدان أوروبا الغربية

قالت النائبة في تصريحات لها اليوم، إنه خلال الأيام الماضية شهدت مدينة الغردقة تدفقات سياحية كبيرة وافدة من دول أوروبا الغربية والشرقية تزيد عن 20 ألف سائح على متن 131 رحلة طيران، مضيفة أن منطقة البحر الأحمر تستحوذ على الحصة الأكبر من الطاقة الفندقية العاملة في مصر ويزيد عددها عن 65 ألف غرفة، ويوجد اهتمام كبير بالترويج والتسويق بها.

قراءة المزيد

“الإسكندرية بلا أكياس بلاستيكية” مبادرة النائب محمود عصام

الإسكندرية – التلغراف: أعلن النائب محمود عصام عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، السبت، في مؤتمر صحفي بمكتبة الاسكندرية الإطلاق الرسمي لمبادرة “الإسكندرية بلا أكياس بلاستيكية” برعاية ومشاركة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ورعاية وزارة البيئة، ومشاركة كلا من الدكتور طارق العربي رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة، والدكتور علاء عبد الباري نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، حيث تم إعلان عدد من الخطوات الهامة في إطار محاربة الأضرار البالغة للأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، بمشاركة ممثلى وزارة البيئة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وأعضاء البرلمان.

قراءة المزيد

النائب هشام حسين يوجه طلب إحاطة بسبب اضطراب أسعار الأرز

أوضح هشام حسين في طلب الإحاطة، أن السبب يرجع إلى أن بعض المضارب توقفت عن العمل خوفا من التعرض لحملات التفتيش من وزارة التموين ومواجهة تهمة “الاحتكار”، خصوصا وأن عدد كبير منهم تعرض لتحرير محاضر.

قراءة المزيد

فاطمة سليم تتقدم بطلب إحاطة بشأن إزالة شتلات زراعية بسبب حقوق الملكية الفكرية

القاهرة – التلغراف: تقدمت النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بشأن تضرر بعض المزارعين من إزالة شتلات الزراعات بسبب حقوق الملكية الفكرية بعد صدور أحكام قضائية فى هذا الشأن.

قراءة المزيد

أسامة الشاهد: فتح ملف المصانع المتعثرة يعكس إرادة قوية لدعم التصنيع في مصر

أوضح الشاهد، أن تكلفة فرصة العمل في الصناعة حاليا تعد مرتفعة للغاية وهذه المصانع قائمة بالفعل، ما يعنى أن تشغيلها يتطلب نفقات أقل، حيث تسعى الدولة لاستغلال كافة الموارد المتاحة لديها لمزيد من فرص التشغيل وزيادة الناتج المحلي الإجمالي.

قراءة المزيد

وكيل رياضة الشيوخ: «كياني» تعكس حرص الدولة على وجود قنوات اتصال دائما مع شبابها

ثمن النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، إطلاق وزارة الشباب والرياضة للمنصة الوطنية للشباب «كياني»، موضحا أنها وسيلة سهلة وميسرة للتواصل مع الشباب، فى إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لفتح قنوات تواصل مختلفة معهم.

قراءة المزيد

كندا ترفع سعر الفائدة للمرة الخامسة خلال العام الجاري

رفع بنك كندا المركزي أسعار الفائدة بواقع 75 نقطة أساس، بما يتوافق مع التوقعات، لتصل أسعار الفائدة في كندا إلى 3.25 بالمئة.

قراءة المزيد

شحاته أبو زيد: التجمعات الصناعية خطوة جادة لتعزيز الصناعة المحلية

ايمان مجدي – التلغراف: أشاد النائب شحاته أبو زيد، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتصريحات وزير الصناعة والتجارة المهندس أحمد سمير بتأكيده على أن الوزارة تحرص على تنمية وتطوير كافة التجمعات الصناعية، قائلا: الدولة المصرية تسعى لإنشاء العديد من المجمعات الصناعية باعتبارها خطوة جادة لتعزيز الصناعة المحلية.

قراءة المزيد

النائب عيد حماد: التعاون مع شركة سكاتك النرويجية يعزز الاستراتيجية الوطنية لتوليد الطاقة النظيفة

ايمان مجدي – التلغراف: أشاد النائب عيد حماد، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بالجهود التي تبذلها القيادة السياسية فيما يتعلق بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لتوليد الطاقة المتجددة، ماعتبر التعاون المصري مع شركة سكاتك النرويجية لتوليد الطاقة خطوة نحو تعزيز هذا الاتجاه الذي تسير فيه الدولة.

قراءة المزيد