مصر…ارتفاع التضخم في يناير

أعلن الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأحد، أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين بالمدن ارتفع إلى 12.7% في يناير الماضي، من 12% في ديسمبر 2018.

قراءة المزيد

النائب هشام حسين يتقدم بطلب إحاطة بشأن انقطاع مياه الشرب عن حدائق أكتوبر 3 أيام متواصلة

قال هشام حسين في طلبه، تلقيت خلال الأيام الماضية، العديد من شكاوى المواطنين بمنطقة الفردوس بحدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة، بسبب معاناتهم من انقطاع مياه الشرب لمدة ثلاثة أيام متواصلة، بسبب كسر ماسورة بالمنطقة.

قراءة المزيد

النائب حسانين توفيق: الاستراتيجية الأفريقية للذكاء الاصطناعي خطوة مهمة للحد من مخاطر التكنولوجيا

وثمن توفيق، في تصريحات له ، قيام اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة بالتعاون مع منظمة اليونسكو، بتنظيم مؤتمر لإطلاق ميثاق الاستخدام الأخلاقي لتقنيات الذكاء الاصطناعي في مصر، مشيرًا إلى أهمية إعداد ذلك الميثاق الأخلاقي في هذا الوقت، لضمان الاستخدام المناسب للذكاء الاصطناعي، نظرا لأن ذلك الذكاء الاصطناعي للأسف الشديد مثلما له إيجابيات عديدة إلا أن له سلبيات أكثر حال استخدامه بدون ضوابط أخلاقية وقانونية.

قراءة المزيد

النائبة فاطمة سليم تتقدم بطلب إحاطة لإنقاذ المعبد “البطلمي” بقنا

أشارت النائبة إلى أن معبد “البطلمي” عمره أكثر من ألفين سنة، ويعاني بشكل كبير من الإهمال الشديد، حتى تحول لملعب للأطفال.

قراءة المزيد

تحويل تسرب النفقات إلى ربح ووضع استراتيجيات إدارة نفقات فعالة لتعزيز أرباحك

شهدت حركة الأعمال في الإمارات العربية المتحدة ارتفاعًا في سفر ونفقات الأعمال ذات الصلة في السنوات الأخيرة. أدت طبقات جديدة من التحديات، مثل ضرائب الشركات والاضطرابات الوبائية، إلى أن تصبح الإدارة المالية للشركات أكثر تعقيداً وتطلباُ. كشف المسح العالمي للجرائم الاقتصادية والاحتيال لعام 2022 التابع لشركة برايس ووترهاوس كوبرز عن خسائر إجمالية ضخمة بلغت 42 مليار دولار، مما يسلط الضوء على الخسائر المالية التي يمكن أن يتكبدها الاحتيال في النفقات على الأعمال التجارية>

قراءة المزيد

الحرية المالية

في هذا المقال أحاول التطرق والإجابة على بعض التساؤلات التي قد يراها البعض. هي تساؤلات بديهية في حين يراها الآخرون أسئلة شائكة وتحتمل أكثر من إجابة، أول هذه الأسئلة ما معنى الحرية المالية؟ وما الفرق بينها وبين الاستقلال المالي؟

قراءة المزيد

عباس يصل القاهرة واللوح في استقباله

القاهرة – التلغراف: وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، إلى جمهورية مصر العربية في زيارة رسمية، تلبية لدعوة أخيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

قراءة المزيد

مؤسسة صندوق إغاثة أطفال فلسطين تودع رئيسها ومؤسسها بعد 30 عاماً

عمان – المملكة الأردنية الهاشمية – التلغراف: أعلن صندوق إغاثة أطفال فلسطين عن مغادرة ستيف سوسبي مؤسس ورئيس الصندوق منصبه بتاريخ 31 كانون الأول 2023 وذلك لمتابعة أعمال إنسانية أخرى في فلسطين.

قراءة المزيد

السلاب: منصة حافز تضمن العدالة والشفافية في استفادة القطاع الخاص من التمويلات التنموية

قال النائب محمد مصطفى السلاب، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن منصة حافز التي أطلقتها وزارة التعاون الدولي قبل أيام، سيكون لها دور مهم في تعزيز فرص استفادة شركات القطاع الخاص من التمويلات التنموية منخفضة التكلفة التي تقدمها العديد من الجهات المانحة وشركاء التنمية لمساعدة وتمكين القطاع الخاص في الدول الناشئة، لا سيما أن المنصة الجديدة ستوفر معلومات متكاملة عن كافة العروض التمويلية والخدمات الاستشارية التي يمكن للشركات التقدم للحصول عليها.

قراءة المزيد

نائب يتقدم بسؤال بشأن تراجع تصنيف شركة مصر للطيران عالميًا وتدهور أوضاعها

تقدم النائب محمود عصام موسى، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء، والفريق وزير الطيران المدني، بشأن تراجع تصنيف شركة مصر للطيران عالميًا وتدهور أوضاعها.

قراءة المزيد