لبنان: من الصراع السياسي ومواجهات الشوارع إلى مسابقة لاختيار «أفضل كلب»

قل ما تشاء إزاء هذا الحدث الترفيهي في لبنان، هل هذا وقته؟ هل انتهت كل المشاكل الاجتماعية والسياسية والاقتصادية حتى نقيم مسابقة يتبارى فيها «كلاب» لاختيار افضلهم؟..

من حقك ان تعترض أو تستهجن وتنتقد، ولكن في المقابل من حق لبنان ان يعيش حياته كما يراها هو، لا أحد غيره، حروب وصراعات في الجنوب واضطرابات ونفايات في الشمال، واحتدام مصالح، واستغلال مواقف لضرب هذا بذاك..

نعم، كل هذا يحدث في لبنان، لكن طبيعة هذا الشعب الجميل ان يتجاوز آلامه أو يتحايل عليها، بحفل غنائي هنا أو عرض سينمائي هناك أو تجمع شبابي منطلق يرقص الدبكة اللبنانية على انغام الموسيقى الأخاذة، لا ليعلن انه مغيب عما يحدث ويدور فوق ارضه، ولكن ليعلن: لا شيء يمكن ان يسرق منا فرحتنا وبهجتنا، فوسط كل هذه الصراعات قررنا ان نعيش، ليعرف الساسة انه لا شيء يمكن ان يكسرنا، ومن وسط صراعاتهم، نبتعد ولو قليلا لالتقاط الأنفاس، ونعيش حياتنا كما يحلو لنا ان نعيشها، ولو اختصرنا الفرحة والبهجة في مسابقة لأفضل «كلب»، هكذا نحن، نحمل المتناقضات كلها، نخرج في المظاهرات ونناهض السلبيات ونجاهد من اجل الاستقرار، ومع ذلك نغني ونرقص ونشارك في مهرجانات، فقط، قررنا ان نعيش حياتنا بالشكل الذي نحبه ونرضاه.

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *