“وسط البلد”.. كلمة السر في الأعمال الدرامية والسينمائية لعام 2016

شهدت منطقة وسط البلد نشاطا فنيا ملحوظا خلال الأيام القليلة الماضية، حيث لجأ عدد كبير من صناع الأعمال الدرامية والسينمائية لعام 2016، لتصوير عدد من المشاهد في وسط البلد، بعيدا عن الاستوديوهات والديكورات.

ولا تزال حالة النشاط الفني مسيطرة على وسط البلد ، حيث تبدأ الفنانة غادة عبد الرازق وفريق عمل فيلمها “اللى اختشوا ماتوا”، اليوم “الأحد”، تصوير عدد من المشاهد الخارجية بميدان طلعت حرب وشوارع المنطقة، ليستأنف مخرج العمل إسماعيل فاروق التصوير في وسط البلد ، عقب يوم 25 يناير، حيث تدور أحداث الفيلم حول سبع نساء يواجهن مشاكل مختلفة، وتجمعهن الظروف داخل بنسيون في منطقة وسط البلد.

والفيلم تأليف محمد عبد الخالق، وبطولة غادة عبد الرازق وعبير صبري وسلوى خطاب وهيدي كرم ومروة اللبنانية ومروة عبد المنعم وأميرة الشريف ومحمد محمود عبد العزيز وإيهاب فهمى وأحمد صفوت.

أما الفنان محمد رمضان، فمن المقرر أن يستأنف تصوير أحداث مسلسله الجديد “الأسطورة” بمنطقة وسط البلد عقب الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير، حيث تجمع المشاهد بين رمضان والفنانة الصاعدة ياسمين صبري، والفنان عماد زيادة، الذي يجسد دور رئيس مباحث، ويشارك في بطولة العمل كل من فردوس عبد الحميد وروجينا وهادى الجيار ونسرين أمين وعايدة رياض وياسمين صبري وعمر حسن يوسف وآخرين.

المسلسل من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد سامى، وتدور أحداثه حول شاب تخرج في كلية الحقوق ويتقدم للالتحاق بالسلك القضائي، ولكن نظرا لتورط شقيقه في تجارة السلاح يتم رفضه، وتتطور الأحداث ليقوم تاجر سلاح كبير بقتل شقيقه وتلفيق تهمة تجارة سلاح له مما يتسبب في دخوله السجن، ويخرج رمضان من السجن ويقرر الانتقام من هذا التاجر.

وداخل أحد الجراجات بمنطقة وسط البلد أيضا.. تواصل الفنانة لقاء الخميسي، تصوير مشاهدها في مسلسل “دقة نقص”، حيث قرر المخرج أحمد سمير فرج، بدء تصوير عدد من المشاهد الخارجية، قبل الانتقال إلى أحد الاستوديوهات، لاستكمال التصوير هناك.

المسلسل بطولة محمود عبد العزيز، ميرفت أمين، فاروق الفيشاوي، محمد شاهين، وبيومي فؤاد، ومن تأليف وائل حمدي، وشريف بدر الدين.

أما الفنان أحمد السقا والفنانة منى زكي، فمن المقرر أن يستأنفا خلال أيام،تصوير عدد من مشاهد فيلم “من 30 سنة”، بمنطقة وسط البلد وبعض شوارع القاهرة.

وكان المخرج عمرو عرفة قد انتهى من تصوير عدد من المشاهد بوسط البلد، مع نهاية العام الماضي وقبل احتفالات استقبال العام الجديد 2016 .

يشارك في بطولة فيلم “من 30 سنة” شريف منير، ونور، وميرفت أمين، وصلاح عبد الله، وأحمد فهمي، وجميلة عوض، وأحمد فؤاد سليم، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، والإنتاج الأول سينمائيا لمنظم الحفلات وليد منصور، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة و”الأكشن” حول عالم تجارة السلاح.

وعن ظاهرة التحرش، انتهت الفنانة ياسمين عبد العزيز من تصوير عدد من المشاهد الخارجية لفيلمها الجديد “عصمت أبو شنب” ، بمنطقة وسط البلد خلال الأيام الماضية.

وتقوم عبد العزيز، بتجسيد شخصية ضابط شرطة، وتصر على محاربة ظاهرة التحرش، والعمل بطولة ياسمين عبد العزيز، وظافر العابدين، ومحمد لطفى، وبيومي فؤاد، ولطفى لبيب، وبدرية طلبة، وحسن عبد الفتاح”، ومن تأليف خالد جلال، وإخراج سامح عبد العزيز.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *