السعودية: حزب الله صادر إرادة الدولة اللبنانية

قال مجلس الوزراء السعودي، إن المملكة تقابل بمواقف لبنانية مناهضه لها على المنابر العربية والإقليمية والدولية، “في ظل مصادرة ما يسمى حزب الله اللبناني لإرادة الدولة”.

وقال وزير الإعلام عادل الطريفي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب جلسة المجلس: “السعودية تقابل بمواقف لبنانية مناهضه لها على المنابر العربية والإقليمية والدولية، (…)، كما حدث بمجلس الجامعة العربية وفي منظمة التعاون الإسلامي، من عدم إدانة الاعتداءات السافرة على سفارة المملكة بطهران والقنصلية العامة، في مشهد يتنافى مع القوانين الدولية والأعراف الدبلوماسية”.

وأشار الطريفي في بيانه، إلى المواقف السياسية والإعلامية التي يقودها “ما يسمى حزب الله في لبنان ضد المملكة، وما يمارسه من إرهاب بحق الأمة العربية والإسلامية”، واصفا هذه المواقف بـ “المؤسفة وغير المبررة”.

وأوضح أن المملكة لطالما “دأبت على تقديم الدعم والمساندة للدول العربية والإسلامية، وأنها وقفت إلى جانب لبنان في كافة المراحل الصعبة التي مر بها وساندته دون تفريق بين طوائفه وفئاته”.

وشدد البيان في لوقت نفسه على أن المملكة “لن تتخلى عن الشعب اللبناني”، وأضاف: “نقدر المواقف التي صدرت من بعض المسؤولين والشخصيات اللبنانية بمن فيهم دولة رئيس الوزراء تمام سلام، التي عبروا من خلالها عن وقوفهم وتضامنهم مع المملكة”.

سكاي نيوز عربية

شكرا للتعليق على الموضوع