الكرملين: نواصل قصف الإرهابيين في سوريا

أعلن الكرملين أن روسيا تواصل قصف التنظيمات الإرهابية في سوريا، لكنه رفض تأكيد شن غارات اليوم الجمعة، خاصة ضد معاقل فصائل مقاتلة، قبل ساعات من سريان الهدنة المقررة في هذا البلد.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، “الطيران الروسي يواصل بالتأكيد عمليته في سوريا.. إنه يدعم القوات المسلحة السورية ويستهدف المنظمات الإرهابية، تنظيم داعش وجبهة النصرة (فرع تنظيم القاعدة في سوريا)، والمنظمات المدرجة على القائمة السوداء لمجلس الأمن الدولي”.

وأضاف بيسكوف “حتى بعد بدء تطبيق وقف إطلاق النار، فإن حملتنا ضد التنظميات الإرهابية لن تتوقف”، مشيرا إلى أنها إحدى نقاط الاتفاق بين الرئيسين الأمريكي والروسي.

إلا أن بيسكوف رفض تأكيد ما إذا كانت هذه الغارات جرت اليوم، بينما من المفترض أن يبدأ تطبيق وقف إطلاق النار عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت جرينتس، بموجب الاتفاق الروسي الأمريكي الذي تم التوصل إليه الإثنين الماضي.

كان المرصد السوري لحقوق الإنسان تحدث عن ضربات مكثفة أكثر من العادة، خاصة في الغوطة الشرقية شرق العاصمة دمشق، وفي ريف حمص الشمالي ورفي ريف حلب الغربي، إلا أن بيسكوف قال “نعرف أن المرصد قدم مرات عدة معلومات لم يتم تأكيدها مع الأسف، ولا تستند إلى أي معطيات جديرة بالثقة”.

أ ف ب

شكرا للتعليق على الموضوع