دراما ” أحفاد الشمس ” الكورية تحقق 400 مليون مشاهدة في الصين

حقق المسلسل التلفزيوني ” أحفاد الشمس ” الذي تم بثه عبر قناة KBS نجاحا كبيرا منذ بداية عرضه في الصين، مسجلا رقما قياسيا في عدد مشاهديه للحلقتين الأولى والثانية بلغ 400 مليون مشاهدة، وفقا لما أفادت مصادر مختلفة .

ويقوم موقع أي تشي الالكتروني في الصين ببث المسلسل الذي يعرض حلقتين في الأسبوع، حيث تم عرض الحلقتين خلال يومي 24 و25 من الشهر الماضي عبر هذا الموقع.

يشار إلى أن مسلسل ” أحفاد الشمس ” المكون من 16 حلقة ، تم تصويره مسبقا مستهدفا للمشاهدين الصينيين، في اليونان واقليم كانغوون شمال شرق كوريا.

ويروي المسلسل النادر حياة الجنود على خلفية نزاعات عالمية فيما يبدو تعكس الاضطرابات الأمنية التي تحدث في آسيا الغربية والشرق الأوسط، ويتحدث عن حب بين كابتن سونغ سي – جين (الممثل سونغ جون- كي) الذي يقوم بعمليات عسكرية سرية للوحدة العسكرية الكورية الجنوبية المتمركزة في الخارج بولاء عال للوطن والطبيبة مون مو-يون(الممثلة سونغ هيه-كيو، بطلة مسلسل حكايات الخريف) التي تتميز بإخلاصها لوظيفتها والاحترام البالغ لروح الإنسانية في منطقة صراع عالمي في دولة ” أورك ” الخيالية .

وفي الحلقة الرابعة الأخيرة، تجري الطبيبة مون عملية جراحية لشخصية عربية من الجامعة العربية تعرض لوعكة صحية طارئة أثناء مشاركته في مؤتمر منعقد في أورك، ومن المنتظر أن يتحدث بطل المسلسل سونغ باللغة العربية مع سكان المنطقة في الحلقات القادمة أثناء احتكاكه بهم .

وتقول المصادر إن الدراما تم بيعها بـ 250  ألف دولار لكل حلقة إلى الجانب الصيني، حيث يتوقع أن ينافس المسلسل شهرة مسلسل ” حبي من النجم ” الذي حظي بشهرة كبيرة في عام 2014م في الصين، ليصل عدد مشاهدة الحلقات المتراكمة 3.7 بليون مشاهدة.

ووجد مسلسل أحفاد الشمس إقبالا أيضا بين المشاهدين العرب، حيث رفع عديد من المشاهدين العرب تعليقاتهم على الحلقات، معظمهم يبدون إعجابهم بأداء الأبطال واستغرابهم من إدراج الإسلام في المسلسل ، غير أن المسلسل سيكون أكثر قربا منهم، خاصة، سكان العراق ولبنان الذين سبق أن استقبلوا الجيش الكوري الجنوبي في مهام حفظ السلام . ويمكن للمسلسل أن يقدم متعة من خلال تقييم أداء البطل سونغ الذي يتحدث باللغة العربية أثناء عمله مع سكان المنطقة لكون أن اللغة العربية تعتبر من أصعب اللغات في العالم لدى الكوريين.

شكرا للتعليق على الموضوع