السعودية.. ضبط متورط في “هجوم عسير”

قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، إن تم ضبط شخصين أحدهما متورط في تفجير مسجد قوات الطوارئ بمنطقة عسير، ومقتل سيدة، من المطلوبين أمنياً لعلاقتهم بعدة حوادث إرهابية.

وأضاف المتحدث أن الجهات الأمنية تمكنت من رصد في منطقة الجوف لسويلم الرويلي المتورط في إطلاق النار على المصلين بمسجد المصطفى بقرية الدالوه عام 2014، والتفجير الذي استهدف المصلين بمسجد قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير عام 2015.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث رصد الجهات الأمنية الرويلي مختفياً لدى أحد رفقائه من “الفئة الضالة يدعى ناعم عبدالله ناعم الخلف، الذي قام بإيوائه في منزله، مع امرأة تدعى بنان عيسى هلال المتغيبة عن ذويها منذ عام ونصف”.

وداهمت الجهات المنية، الخميس الماضي، ذلك المنزل، وقبضت على الرويلي ومن قام بإيوائه، والمرأة بنان التي “حاولت مقاومة عملية القبض بمباغتة رجال الأمن بسلاح رشاش كان بيدها، مما عرضها لإصابة توفيت على إثرها بعد نقلها للمستشفى”.

ووفقا للسطات السعودية فإن بنان متزوجة من أحد المتواجدين بـ”مناطق الصراع في الخارج”، و”يزعم المطلوب الذي ألقي القبض عليه أنه تزوج بها لبضعة أشهر اكتفاء بشهادة من قام بإيوائهما”.

سكاي نيوز عربية

شكرا للتعليق على الموضوع