بشرى لمرضى السكر.. لاصقة جلدية بدلا من حقن الأنسولين

يمكن للملايين من مرضى السكر الاستفادة من اللاصقة الجلدية الجديدة المطورة التي تعمل على إفراز الأنسولين في الجسم، لترسم نهاية لحقن الأنسولين المؤلمة ووخز الإصبع.

فقد نجح علماء أمريكيون في تطوير لاصقة جلدية خالية من الألم تعمل على تحفيز إنتاج الأنسولين في الجسم للسيطرة على مستويات السكر في الدم .. فقد تمت صياغة العلاج بيولوجيا وكيميائيا عن طريق تقديم مادة طبيعية مستخرجة من الطحالب البنية ومختلطة مع عوامل علاجية من خلال “إبر متناهية الدقة” قابلة للذوبان.. قد تم تصميم اللاصقة لإطلاق المكونات النشطة عند الحاجة و إبطاء أو وقف عدم استقرار مستويات الجلوكوز في الدم.

وأكد العلماء على فاعلية الاختبارات الأولية التي أجريت على كفاءة اللاصقة في تنظيم مستويات الجلوكوز في دم مجموعة من فئران التجارب.

وقال الدكتور ريتشارد ليبمان، المدير العلمي للمعهد الوطني للتصوير الطبي الحيوي والهندسة الحيوية (نيبيب) في ميريلاند، الولايات المتحدة: “هذا النهج التجريبي يمكن أن يكون وسيلة للاستفادة من حقيقة أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر من النمط 2 ، مازالوا قادرين على إنتاج بعض الأنسولين”، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ).

يذكر أن معدلات الإصابة بمرض السكر ارتفعت على مدى العقدين الماضيين، ليؤثر المرض على 371 مليون شخص في العالم، نصفهم غير مشخص، وفقا ” للاتحاد الدولي لمرض السكر”.

ويعد مرض السكر السبب الرئيسي للعمى والفشل الكلوي والنوبات القلبية والسكتة الدماغية وبتر في الأطراف السفلى.

شكرا للتعليق على الموضوع