داعـش حضر لمذبحة في 3 ولايـات جزائرية

كشفت تحقيقات أجريت مع 3 أفراد من جماعة إرهابية تم القبض عليهم لمحاولة إغراق الجزائر بترسانة من الأسلحة المتطورة، من بينها صواريخ «ستينغر» المضادة للطائرات، أن عمليات إدخال الأسلحة كانت مرفوقة بمخطط جهنمي لاستهداف منشآت حساسة تتمثل في فنادق ومقرات سفارات  بعض الوزارات والقاعات الرياضية.

ونقلت صحيفة «النهار» الجزائرية، في عددها الصادر اليوم الخميس عن معلومات حصلت عليها: أن عمليات متفرقة كان سيقوم بها عدد من أفراد الجماعات الإرهابية الموجودين بكل من ولايات قسنطينة والعاصمة ووهران في نفس الزمان، تستهدف منشآت قاعدية حساسة ومقرات حكومية وقاعات رياضية.

وتشير التحقيقات، التي قامت بها أجهزة الأمن المختصة مع الموقوفين الثلاثة إلى وجود مخطط كان يستهدف ثلاث ولايات كبرى في نفس التاريخ وهو 19 مارس ـ ذكرى عيد النصر ـ كان سيستخدم فيه جزءا كبيرا من الأسلحة التي ضبطت في ولاية الوادي حيث كانت ستستعمل في هذه العمليات أحزمة ناسفة وصواريخ «أر بى جى».

وأضافت «النهار» أن جهود وحدات الجيش الوطني الشعبي والأمن الوطني مكنت من إحباط مذبحة كانت ستنفذ يوم 19 مارس الجاري بناء على تسريبات ومعلومات استباقية كانت وراء مصادرة واحدة من أكبر شحنات السلاح على الحدود الليبية.

وتشير المعلومات التي تحصلت «النهار» إلى أن العمليات كانت تستهدف عددا من الفنادق من بينها فندق «السوفيتال» وفندق «الأوراسي» وكذا «سفير مزافران» و«الجوهرة» وفندق «الميريديان» وفندق «شيراطون»، وهي الفنادق الموزعة على ثلاث ولايات كبرى في الجزائر، بالإضافة إلى عدد من المقرات الحكومية والمنشآت القاعدية، وهو ما كان سيعطي صدى كبير لو تم تنفيذ هذه العمليات الاستعراضية حتى لو لم تنجح بالشكل المخطط له.

وكانت قوات الجيش المشتركة، قد سجلت إحباط عملية نوعية لإغراق الجزائر بالأسلحة مكنت من استرجاع (06) منظومات صواريخ «ستينغر» مضادة للطيران و(20) مسدس رشاش من نوع «كلاشنيكوف» و(03) قاذفات صواريخ «RPG7» وبندقيتين (02) رشاشتين «RPK» وبندقيتين (02) قناصتين ومسدسين (02) آليين و(16) قذيفة خاصة بالقاذف الصاروخي «RPG7» وأربعة (04) قنابل يدوية وحزامين (02) ناسفين و(383) طلقة من مختلف العيارات و(97) مخزن ذخيرة ومركبة رباعية الدفع ونظارتي (02) ميدان وجهازي (02) تحديد المواقع وهواتف وأغراض أخرى. وتعتبر العملية النوعية للجيش الوطني الشعبي، الأهم منذ بداية العام الجاري من حيث أهمية ترسانة الأسلحة الحربية التي تم حجزها.

شكرا للتعليق على الموضوع