مرقدي : القاهرة ليست حكراً على أحد ولم أقلِّد كاظم

عاد إلى الساحة الفنية بعد غياب بألبوم غنائي بعنوان «أنا الموقع أدناه»، أغنية «يا قاهرة»، ضمن ألبومه الجديد، في تحية منه إلى مصر البلد الذي شهد نجاحات كثيرة له في السنوات الماضية.

قال مرقدي، الذي طرح بعد غياب تسع سنوات جديده الغنائي بالتعاون مع شركة «مزيكا»، إن عمله للقاهرة مختلف عما قدمه النجمان عمرو دياب ومحمد منير في دويتو «القاهرة» منذ فترة وجيزة.

وأوضح مرقدي، حسب موقع «نواعم»، أنه بالفعل، استمع إلى أغنية دياب ومنير، وهما عملاقان من عمالقة الفن المصري، ولكنه في الحقيقة نفذ أغنيته قبل حوالي الثلاث سنوات من اليوم، ولكنه انتظر لإصدار الألبوم بسبب الوضع الراهن في الوطن العربي، مشيرا الى أن هناك أغنيات كثيرة تحمل عنوان «القاهرة»، ولكن أغنيته مختلفة لأنها تحمل جوا كلاسيكيا وروحا غنائية وحالة حنين أخرى، فمضمونها اختلف تماما عن «قاهرة» عمرو دياب ومحمد منير ولا مجال للمقارنة.

وعن غنائه باللغة العربية الفصحى، مثل الفنان كاظم الساهر، يقول مرقدي إن الساهر له مكانته الخاصة على الساحة الفنية، ولا أحد يمكنه الاقتراب منه، ولكن الغناء باللغة العربية الفصحى ليس حكرا على أحد، وهناك نجوم كثيرون غنوا باللغة العربية، وعمالقة مثل السيدة فيروز وآخرين.

وعن غيابه كل هذه السنوات، قال إن الفن هواية وقد انشغل بأعماله الخاصة، ولكنه عاد للغناء حبه الأساسي، وإن نجاح أغنية «لو سمحت»، أكد حب الجمهور له، وكأنه لايزال حاضرا ولم يغب عن الجمهور تسع سنوات، ولذلك قرر العودة بألبوم كامل لا مجرد «سينغل»، معربا عن سعادته بأن عددا كبيرا من متابعيه والجمهور، لايزال يتذكر أغنياته القديمة.

شكرا للتعليق على الموضوع