بدء محادثات السلام اليمنية في الكويت بعد وصول وفد الحوثيين- صالح

بدات الخميس محادثات السلام اليمنية التي تجري في الكويت برعاية الأمم المتحدة بعد تأخرها ثلاثة أيام بسبب تأخر وفد جماعة أنصار الله – الحوثيين – وحزب المؤتمر الشعبي الموالي للرئيس السابق علي عبد صالح عن الحضور.

وبث التلفزيون الرسمي في الكويت وقائع الجلسة الافتتاحية التي تحدث فيها وزير خارجية الكويت صباح الخالد الحمد الصباح، وذلك بعد بضعة ساعات من وصول وفد الحوثيين- صالح قادماً من مسقط.

يأتي ذلك بعد أن هدد وفد الحكومة اليمنية إلى مفاوضات الكويت التي تجري مع الحوثيين في بيان أصدره الأربعاء بالمغادرة إذا لم يصل وفد الحوثيين وينضم إلى المحادثات في موعد أقصاه صباح الخميس.

وكان من المقرر أن تنطلق في الكويت ، يوم الإثنين الماضي، جولة جديدة من محادثات السلام اليمنية برعاية الأمم المتحدة، ولكن تأخر وفد الحوثيين أجل بدء المفاوضات.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي في تصريحات صحفية أن الوفد الحكومي جاء إلى الكويت لإجراء مشاورات مع ممثلي الحوثيين من أجل إحلال السلام في اليمن.

وتنطلق “مفاوضات الكويت” استناداً إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الأطراف اليمنية المتنازعة دخل حيز النفاذ منتصف ليل العاشر من نيسان/ أبريل الجاري برعاية الأمم المتحدة.

شكرا للتعليق على الموضوع