بارك تزور طهران فى زيارة هى الاولى لرئيس كورى

غادرت فجر اليوم الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه كوريا متوجهة إلى إيران في زيارة رسمية ستجري خلال الفترة ما بين 1 و 3 مايو الجاري.

وودع الرئيسة بارك في مطار سيئول بضواحي سيئول، كبار المسؤولين من الحكومة والمكتب الرئاسي بما فيهم النائب الأول لوزير الخارجية ليم سونغ نام ورئيس سكرتارية الرئاسة لي بيونغ كي وغيرهم.

وتعتبر زيارة الرئيسة بارك المزمعة الأولى من نوعها لرئيس كوري جنوبي إلى ايران منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1962.

وستعقد الرئيسة بارك محادثات قمة مع الرئيس الإيراني حسن روحاني صباح الثاني من مايو (بالتوقيت الإيراني).

وقال كبير المستشارين للرئاسة في الشؤون الخارجية كيم كيو هيون إن الرئيسين سيتبادلان وجهات النظر حول ما يهم البلدين مثل سبل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون الفعلي فضلان عن القضية الكورية الشمالية التي تهدد السلام والأمن في العام والأوضاع الإقليمية في شبه الجزيرة الكورية وغيرها.

وتسعى بارك لعقد لقاء مع الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي بعد ظهر نفس اليوم، ومن المتوقع أن يضيف اللقاء زخما كبيرا لتطوير العلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية وإيران.

ويرافق 236 من قادة الأعمال الرئيسة بارك أثناء زيارتها لإيران، وتشمل القائمة التي تم كشف النقاب عنها من قبل وزارة التجارة والصناعة والطاقة ممثلي 38 مجموعة وشركة، من ضمنها شركة سامسونغ للالكترونيات ورئيس اتحاد الصناعات الكورية.

يذكر أن إيران تسعى لتطوير مشاريع البنية التحتية على نطاق واسع لإعادة بناء اقتصادها منذ رفع العقوبات الدولية المفروضة عليها في يناير الماضي.

يونهاب

شكرا للتعليق على الموضوع