“التضامن” تعلن نتيجة القرعة الإلكترونية لحج الجمعيات على مستوى الجمهورية

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، نتيجة القرعة الإلكترونية لحج الجمعيات الأهلية لموسم حج 2016 م/ 1437 هـ.

جاء ذلك خلال فعاليات إجراء القرعة والتي تمت إلكترونيا وعلى مستوى الجمهورية اليوم بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، ومدير المدير التنفيذي لمؤسسة تيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي أيمن عبد الموجود وعدد من رؤساء الجمعيات المعنية بالحج وعدد من وسائل الإعلام.

وقالت الوزيرة إنه تم اختيار 10 آلاف متقدم لتأدية فريضة الحج هذا العام من إجمالي 97 ألف طلب تم تقديمهم.. مشيرة إلى أنه عقب إعلان نتيجة القرعة سيتم تدريب المشرفين الذين سيتم اختيارهم بناء على معايير شفافة، ومنهم نسبة من الشباب وممن سبق لهم السفر ليتمكنوا من خدمة ومساعدة الحجاج.

وأوضح أيمن عبد الموجود أنه تم الانتهاء من مراجعة كافة بيانات الحجاج المتقدمين من خلال ضوابط الحج الإلكترونية وبعد استبعاد الحجاج المتقدمين لأكثر من جهة حيث لا يسمح النظام لهذا العام للمواطن إلا بالتقدم لجهة واحدة لا غير واستبعاد من سبق لهم الحج أخر 5 سنوات كذلك التأكد من قدرتهم على أداء فريضة الحج والشعائر المقدسة.

وأضاف لأول مرة لهذا العام تم تنظيم 4 مستويات للحج الجمعيات الأهلية بدلا من ثلاث حيث تم زيادة نسبة الحج الاقتصادي بهدف التخفيف على المواطن وبالتالي تصبح المستويات مستوى اول خمس نجوم بساحة الحرم ومستوى ثاني خمس نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة 700 متر ومستوى اقتصادي (أ) 3 نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة حوالى 500 متر ومستوى اقتصادي (ب) 3 نجوم يبعد حوالى كيلو متر عن الحرم وشددت والى على ضرورة توفير كامل الرعاية للحجيج وتيسير الإجراءات الخاصة بهم لأداء شعائر الفريضة المقدسة.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع