السفارة المصرية في روما تتابع باهتمام حادث وفاة مواطن مصري في نابولي

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن السفارة المصرية في روما تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المواطن محمد باهر صبحي إبراهيم على ملقا على شريط القطار في مدينة نابولي الايطالية مساء السبت 30 أبريل، مع وجود مظاهر أولية لكدمات على الرأس والفك.

وقد قام أحد أقارب المتوفى، ويدعى إبراهيم على يونس بأخطار السفارة المصرية في روما بالحادث اليوم 3 مايو الجاري أثناء وجوده بقسم شرطة نابولي لتسلم الجثمان والمتعلقات الشخصية الخاصة بالمواطن، علما بأن المعلومات الأولية تشير إلى أن المتوفى قد وصل إلى إيطاليا عام 2006 من خلال هجرة غير شرعية، وانه عثر مع جثمانه على جواز سفر وشهادة التجنيد الخاصة به.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، بأن السفارة المصرية في روما تتابع الامر باهتمام بالغ فور علمها بالحادث، وبصدد توجيه مذكرة عاجلة إلى الخارجية وسلطات الأمن الإيطالية لطلب الإفادة بتقرير عاجل عن ملابسات الحادث، ونتائج التشريح المبدئي للجثمان، وذلك تمهيدًا لاتخاذ الاجراءات الخاصة بالإفراج عن الجثمان وتسليمه لذويه لإعادته إلى أرض الوطن بعد ضمان الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، بأن وزارة الخارجية سوف تستمر في متابعة الأمر من خلال السفارة المصرية في روما، والإعلان عن أية مستجدات في حينه، ومقدما خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد.

شكرا للتعليق على الموضوع