مجتمع القهوة ودى الان فيلم كوميديا تفاصيله مؤلمة جدا

رسالة مهرجان كآن السينمائى الدولى

التلغراف – كآن – اسامة بيومى

فيلم مجتمع القهوة لودى الان والذى افتتح الدورة 69 لكان السينمائى لتكون المرة الثالثة لمخرجه وكاتب السيناريو المخضرم والعبقرى ودى الان فى افتتاح اكبر مهرجانات السينما فى العالم بطولة كيرستين استيورت وجسى ايزنبرج والفيلم تقع احداثه 1930 حيث يحصل ممثل شاب على فرصة للانتقال والعمل بهوليود ويقع فى حب سكرتيرته .

فى المؤتمر الصحفى والذى انعقد ضمن فاعليات كان 69 لابطال الفيلم ، يقول ودى الان : حاولت ان اكون قريبا من القصة كما هى فى الروايه الاصلية وهو عن علاقة الابناء بالعائلة وتركت الحرية للممثلين ليضعوا حوارتهم وهذا افضل للعمل فهم يعبرون عن شخصيتهم التى يدونها كما يرونها  .

49

اما عن اخراج الفيلم فقال انا كتبته واراه جيدا  واخرجته وهذا ارخص بكثير من اعطائه لمخرج اخر  وعن اختياره للكوميديا قال الفيلم كوميدى ولكن تفاصيلة مؤلمة ومحزنة جدا وبسؤاله عن ان الفيلم تجارى فقال ان هوليود منذ الثلاثينات تسيطر عليها الاستوديوهات الكبرى وصناعة السينما مثلها مثل اى صناعة ولاعيب من كسب المال .

وكان رده على سوال عن المسابقة والجوائز ردا صادما وجريئا فقال ان المسابقات مكانها الرياضة ولكن الفن لا انا لااهتم بالمسابقة انا اهتم بعمل افلام ولكنى اسعد جدا بوجودى فى كان ورؤية هذا العدد الكبير من الجماهير والمعجبين وحضور مناقشات عن السينما ومشاهدة العديد من الافلام الجيدة .

اما عن الشهرة فقال لها ضريبة كبيرة فالفنان تنتهك حياته من قبل الاعلام والمعجبين ويطارده البابارتزى المصورين وهذا ضغط كبير وحياة صعبة .

وبسواله عن الدين والشخصيات التى بافلامه التى تتحول عن دينها فقال ان اعبر عن ماتربيت عليه وما عايشته ورايته خلال حياتى والاهم عندى الفكرة الجيدة والقصة الجيدة وعن الرومانسية قال انه يحب الرومانسية الجميع يحب الرومانسية انا فى الثمنينات والحمد لله بصحة جيدة انا لااصدق انا اقوم بممارسة الرياضة والخروج والعمل ولكنى انتظر ان استيقظ صابحا والناس تقول هذا ودى الان هل تتذكرونه لقد فعل كذا وكذا .

Osama Bayoumi 1

شكرا للتعليق على الموضوع