السادات : الاعلان عن مصادر تمويل المشروعات الجديدة سيكون رد قوى لأعداء الوطن

طالب الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطى ، الحكومة بالالتزام بمبدء الشفافية والاعلان عن مصادر التمويل التى توفرها للمشروعات الجديدة التى تنفذها الحكومة فى إطار خطة الدولة للتنمية الشاملة  ، وهل تعتمد فقط عن االقروض الخارجية ام الشراكة الاستثمارية مع الدول الكبرى ام الشركات الكبرى التى ترى فرص واعدة فى الاستثمار فى مصر .

وقال ” السادات ” فى بيان له ، ان كل المشروعات التى تم الانتهاء منها وافتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الايام القليلة الماضية  ، والمشروعات التى تسعى الحكومة لإكمالها وإنجازها فى الفترة القادمة مشروعات هامة ومطلوبة لتحقيق التنمية والنهوض بمصر  ومن شأنها توفير فرص عمل للشباب ، كما انها تأتى فى إطار الخطة الطموحة التى وضعها الرئيس ويتم تنفيذها على قدم وساق  فى سباق مع الزمن  وبجهد كبير من قواتنا المسلحة .

وأكد ” السادات ” على ان الاعلان عن مصادر التمويل بشكل واضح سوف يقطع الفرصة على المتربصين من اعداء الوطن وأهل الشر  فى نشر الشائعات والأكاذيب ، وسوف يكون رد قاطع وقوى على  كل من يشكك فى اهمية المشروعات التى تتم والجهود التى تبذل فيها ،  وسوف تنهى اى تساؤلات مطروحة فى الشارع بين المواطنين .

واضاف الدكتور عفت اننا جميعا نسعى لتحيقق التنمية وان هدفنا واحد ومشترك ،متمنيا ان تكون هناك موارد مالية حقيقية بخلاف القروض حتى لا نتفاجى بمديونية  خارجية كبيرة وندخل فى دوامة سدادها ونضع انفسنا فى ازمة  من نوع جديد  ، خاصة وانه وفقا لبيانات البنك المركزى فقد  وصل حجم الدين الخارجي إلى نحو 46.1 مليار دولار بنهاية ديسمبر2015، فيما ارتفع إجمالي الدين العام المحلي إلى نحو 259. 2  تريليون جنيه في نهاية سبتمبر الماضي، مقابل نحو 116. 2 تريليون جنيه في نهاية يونيو من نفس العام وهى ارقام غير مسبوقة تدق ناقوس الخطر.

إسلام التمساح

شكرا للتعليق على الموضوع