رولان جاروس قد تجمع جوكوفيتش ونادال فى نصف النهائى

من المحتمل أن يلتقي الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول عالميا مع الإسباني رافاييل نادال الخامس، في الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة ، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، على ملاعب رولان جاروس بموجب القرعة التي سحبت الجمعة.

وإذا فرض المنطق نفسه سيلتقي جوكوفيتش الساعي إلى اللقب الكبير الوحيد الذي ينقص خزائنه في بطولات الجراند سلام، مع نادال المتوج بلقب البطولة 9 مرات (رقم قياسي).

في المقابل، قد يلتقي البريطاني أندي موراي الثاني والذي لم يسبق له أيضا الفوز بالبطولة الفرنسية، مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع وحامل اللقب.

وأدى انسحاب السويسري الآخر روجيه فيدرر الثالث عالميا من البطولة الفرنسية إلى تفادي قمة مبكرة بين جوكوفيتش ونادال أو موراي ونادال في الدور ربع النهائي.

ويستهل جوكوفيتش مشواره في البطولة بمواجهة التايواني ين-هسون لو، فيما يلتقي نادال مع الأسترالي سام غروث، وموراي مع لاعب صاعد من التصفيات.

ويبدأ فافرينكا حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة التشيكي لوكاس روسول.

ويلتقي ممثل العرب الوحيد في البطولة التونسي مالك الجزيري مع الألماني فلوريان ماير.

ولدى السيدات، قد تواجه الأميركية سيرينا وليامز الأولى وحاملة اللقب البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الخامسة في ربع النهائي.

وفي نصف النهائي، وفي حال فرض المنطق نفسه قد تلتقي سيرينا مع الألمانية أنجيليك كيربر الثالثة والتي كانت تغلبت عليها في دور الأربعة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، مطلع العام الحالي في طريقها إلى أول لقب كبير في مسيرتها الاحترافية.

شكرا للتعليق على الموضوع