يورو 2016 : هل يقود “ام اس ان” منتخب إسبانيا للاحتفاظ باليورو؟

استطاع المنتخب الأسباني أن يفوز بأمم أوروبا مرتين على التوالي عامي 2008 و2012 على الترتيب، لكن هل يستطيع الفريق مع اعتماده على خط هجومي جديد خلال نسخة 2016 أن يحتفظ بالبطولة للمرة الثالثة؟

يمتلك المنتخب الإسباني خطا هجوميا مكون من “موراتا وسيلفا ونوليتو” وليكون فيسنتي ديل بوسكي “ام اس ان” جديد يقود هجوم المنتخب الإسباني ليتألق في وديتين أمام البوسنة ثم كوريا الجنوبية.

حقق المنتخب الإسباني في يورو 2008 لقب البطولة بعدما اعتمد في الخط الأمامي على ثنائي رأس الحربة فيرناندو توريس ودافيد فيا، ويأتي من خلفهم كصانع ألعاب دافيد سيلفا، تحت قيادة لويس أراجونيس.

واحتفظ رجال فيسنتي ديل بوسكي بالبطولة في عام 2012 لكن كان للمدرب الإسباني أسلوب مختلف في اللعب حيث استخدم سيسك فابريجاس كرأس حربة وهمي، ومعه دافيد سيلفا واندرياس انيستا في أغلب المباريات.

وأتت المباريات الودية التي لعبها الفريق استعدادا ليورو 2016 ليعتمد ديل بوسكي أيضا على سيلفا لكن معه ثنائي جديد كالعادة وهما مورانتا ونوليتو.

استطاع المنتخب الإسباني في وديتين أمام البوسنة ثم كوريا الجنوبية أن يسجل 9 أهداف وهو معدل كبير يكشف عن القوة الهجومية التي سيعتمد عليها الماتادور الإسباني في فرنسا.

وسجل نوليتو هدفين أمام البوسنة، ومثلهما في مواجهة كوريا الجنوبية، ولعب موراتا مباراة كوريا فقط واستطاع أن يسجل هدفين ويصنع آخر، بينما أحرز دافيد سيلفا هدف في مواجهة كوريا.

وبذلك يكون للثلاثي الهجومي في إسبانيا دور في 8 أهداف من 9 أحرزهم الفريق ككل.

يلا كورة

شكرا للتعليق على الموضوع