فرنسا تنهي مغامرة إيرلندا وتتأهل إلى ربع النهائي اليورو (صور)

تأهل منتخب فرنسا إلى الدور ربع النهائي لبطولة أمم أوروبا (يورو 2016) المقامة حاليًا في فرنسا، عقب فوزها 2-1 على منتخب إيرلندا اليوم الأحد على استاد بارك اولمبيك ليون في دور الـ16.

تقدم منتخب إيرلندا بهدف مبكر عبر روبي برادي من ضربة جزاء في الدقيقة (2)، وهو أسرع أهداف البطولة حتى الآن والهدف الثاني لبرادي في البطولة، قبل أن يسجل جريزمان هدفي فرنسا في الدقيقتين (58 و61) ليرفع رصيده إلى (3 أهداف) ويشارك الإسباني موراتا والويلزي بيل في صدارة هدافي البطولة.

كانت المباراة مثيرة من الجانبين وأقتسم كل فريق السيطرة والاستحواذ والخطورة خلال شوطي المباراة حيث كان الايرلنديون الطرف الأفضل في الشوط الأول قبل ان ينتزع الفرنسيون الأفضلية والخطورة في الشوط الثاني ويتمكنوا من تحويل تأخرهم بهدف الى فوز بهدفين عبر جريزمان جاء أولهما من رأسية قوية بعد عرضية متقنة من سانيا (58)، وثانيهما من تسديدة قوية مرت على يسار حارس ايرلندا بعد تمريرة رأسية رائعة من جيرو (61)، بينما تعرض شان دوفي للطرد في الدقيقة (66).

وبلغ منتخب فرنسا، صاحب الأرض والجمهور، الدور ربع النهائي ليضرب موعدًا مع الفائز من لقاء إنجلترا مع ايسلندا الذي يقام غدًا في ختام مواجهات دور الـ16 من يورو 2016، في المقابل فشل منتخب إيرلندا في الثأر لخروجه من تصفيات مونديال 2010 وودع البطولة مرفوع الرأس.

شكرا للتعليق على الموضوع