دراسة: تمرينات الإطالة تخفف أعراض الاكتئاب

أظهرت دراسة طبية، أن ممارسة تمرينات الإطالة أو شد الجسم لمدة 10 دقائق فقط يوميًا قد تساعد في تخفيف أعراض انقطاع الطمث والاكتئاب لدى السيدات في منتصف العمر.

وقالت كبيرة معدي الدراسة، يوكو كاي: “لم يتم من قبل تقييم التدريبات الخفيفة مثل الإطالة من حيث تأثيرها على أعراض انقطاع الطمث والاكتئاب”، وذلك  بعد أن أجريت اختبارات على يابانيات تراوحت أعمارهن بين 40 عاما و61 عاما في طوكيو.

وذكرت المديرة التنفيذية لجمعية أميركا الشمالية لانقطاع الطمث، جوان بينكرتون، أنه على الرغم من أن ممارسة تمرينات الإطالة قبل النوم ليست فكرة سيئة “فمن المستحيل تحديد ما إذا كان التأثير الإيجابي الذي تم اكتشافه لممارسة تمرينات الإطالة على أعراض انقطاع الطمث والاكتئاب يعود إلى ممارسة تمرينات الإطالة أو زيادة الحركة أو عدم فعل أي شيء كانت المرأة تفعله عادة قبل 10 دقائق من النوم مثل الأكل أو التدخين أو الشرب إلخ”.

وقالت بينكرتون: “إذا استطاعت النساء ممارسة رياضة المشي الخفيف لمدة 30 دقيقة يوميا ثم رياضة شد الجسم لمدة 10 دقائق فإنهن قد يحسن صحتهن وأعراض انقطاع الطمث والحالة المزاجية والمعرفية وتحسين نوعية نومهن إذا كانت تمرينات الإطالة تساعد على النوم”، وفق ما نقلت “ٍسكاي نيوز عربية”.

شكرا للتعليق على الموضوع