هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة الأولى على حلبة سيلفرستون

سجل بطل العالم ثلاث مرات البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أفضل زمن في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة بريطانيا الكبرى الحلقة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات متفوقا على زميله في فريق مرسيدس نيكو روزبرج متصدر الترتيب العام.

وقطع السائق البريطاني الذي يأمل في الفوز بالسباق للمرة الثالثة على التوالي مسافة الحلبة في زمن بلغ دقيقة واحدة و31.654 ثانية.

بينما حل روزبرج – الذي يتصدر الترتيب العام للسائقين بفارق 11 نقطة أمام هاميلتون بعد سباق النمسا الذي تصادمت فيه سيارتاهما – في المركز الثاني بزمن قدره دقيقة واحدة و31.687 ثانية.

واحتل نيكو هالكنبرج سائق فورس انديا المركز الثالث تلاه الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري والأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

وتعرض فيتل على ما يبدو لمشكلة في صندوق السرعة قرب النهاية.

ويمكن لهاميلتون اعتلاء صدارة الترتيب العام للسائقين للمرة الأولى هذا العام إذا جاءت النتائج في صالحه في سباق يوم الأحد وتحدث عن الدفعة المعنوية التي يحصل عليها بالتسابق على أرضه ووسط جماهيره.

وقال “أستمد قدرا كبيرا من الطاقة من الجماهير. تتفاوت مستوياتها في كل سباق. عندما تخوض السباق على حلبة سيلفرستون تشعر بقدر كبير من الطاقة.”

وتابع “فقط أستمد ذلك. رؤية الناس التي حرصت على الحضور ودعمي لأنهي السباق أولا… لا يمكن وصف روعة تلك المشاعر.”

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع