الأهلي في مهمة صعبة أمام الوداد المغربي

لن يكون أمام الأهلي سوى الفوز خارج أرضه على الوداد البيضاوي المغربي، غدًا الأربعاء، للحفاظ على آماله الضعيفة في تجنب الخروج من دور المجموعتين، بدوري أبطال أفريقيا.

وجمع الأهلي نقطة واحدة فقط من أول 3 مباريات، ضمن منافسات المجموعة الأولى، وبات في حاجة للفوز بالمباريات الـ 3 المتبقية للتمسك بآماله الضعيفة في بلوغ الدور قبل النهائي.

ويتصدر الوداد المجموعة بـ 7 نقاط ويتقدم بنقطة واحدة على زيسكو الزامبي، بينما يمتلك أسيك من ساحل العاج 3 نقاط.

وقال الهولندي مارتن يول، مدرب الأهلي، إن أكثر ما يشغله هو ضرورة الفوز في مباراة الوداد، من أجل الحفاظ على فرصة التأهل، ثم استمرار الصحوة الفنية ومحاولة الدخول في أجواء المنافسة.

وأضاف يول للصحفيين “الأهلي فريق كبير ويملك لاعبين متميزين والكل يرفض الاستسلام وسنقاتل حتى الثانية الأخيرة ولن نتحدث عن أعذار وغيابات وإصابات لأنه واقع ويستلزم علينا مواجهته”.

وتابع مدرب الأهلي “المؤكد أن ثقتي في اللاعبين بلا حدود ونحن قادرون على الفوز الذي سنلعب من أجله من بداية المباراة”.

ويمني الأهلي نفسه، بإمكانية مشاركة المهاجم الجديد مروان محسن، في ظل معاناته من إصابة بسيطة، بينما تحوم شكوك كبيرة حول مشاركة المهاجم الغاني جون أنطوي، بسبب شد في عضلات الفخذ الخلفية.

وخسر الأهلي، قوة هجومية كبيرة، بسبب إصابة عبد الله السعيد وانتقال رمضان صبحي إلى ستوك سيتي الإنجليزي والجابوني مالك إيفونا للصين.

وتعادل الأهلي، على أرضه مع الوداد دون أهداف، بعد عرض ضعيف في 16 يوليو الجاري، ضمن منافسات الجولة الـ 3 بالبطولة.

ويبدو الزمالك في موقف أفضل كثيرًا، رغم خسارته على أرضه 2-1، أمام صن داونز الجنوب أفريقي في وقت سابق من الشهر الجاري.

ويحتل الزمالك، المركز الـ 2، في المجموعة الثانية، المكونة من 3 فرق فقط بعد استبعاد وفاق سطيف الجزائري بسبب شغب المشجعين، برصيد 3 نقاط، ويملك صن داونز 6 نقاط، بينما يتذيل إنيمبا النيجيري المجموعة دون رصيد من النقاط.

وقال محمد حلمي، مدرب الأبيض، إن مواجهة صن داونز على ملعبه صعبة ومهمة للفريقين، مؤكدًا أن فريقه سيلعب للفوز فقط.

وأضاف حلمي لموقع الزمالك “واثق في لاعبي الزمالك الموجودين وقدرتهم على التعويض على الرغم من الغيابات المؤثرة مثل المدافع محمد كوفي. لكن الزمالك بمن حضر”.

ولم يسافر كوفي مع تشكيلة الزمالك وذكرت تقارير أنه غادر مصر دون علم ناديه بداعي عدم حصوله على مستحقاته المالية. ونفى الزمالك أن يكون كوفي يستحق أي مبالغ مالية.

وسيغيب عن الزمالك أيضًا صانع اللعب محمد إبراهيم، الذي أصيب في لقاء الذهاب وسيغيب عدة أشهر، والحارس محمود عبد الرحيم “جنش” بسبب الإصابة أيضًا وطارق حامد للإيقاف.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع