يول يستهدف الثنائية المحلية

يضع مدرب النادي الأهلي، الهولندي مارتن يول، نصب عينيه منح ناديه أول ثنائية محلية في 9 سنوات، قبل مواجهة إنبي في قبل نهائي كأس مصر لكرة القدم، غدًا الخميس، من أجل التركيز مجددًا على المهمة الصعبة لبلوغ المربع الذهبي في دوري أبطال أفريقيا.

ولم يفز الأهلي، الأكثر نجاحًا في كرة القدم المصرية، بالكأس منذ تتويجه للمرة 35 في 2007 وهو الموسم الذي شهد حصوله على الثنائية المحلية للمرة 12 والأخيرة.

وتفوق الأهلي، بطل الدوري المحلي، 1 – 0، على سموحة في دور الـ 8، يوم الإثنين الماضي، وتنتظره مواجهة محفوفة بالمخاطر ضد إنبي الفائز بكأس مصر مرتين.

ونقل موقع الأهلي، على الانترنت، عن الهولندي يول قوله اليوم الأربعاء “كان من المهم أن نتخطى سموحة ورغم اهدار العديد من فرص التهديف فإنني راض عن التأهل”.

وأضاف يول “أمامنا مهمة لا تقل صعوبة عن سموحة.. وأتمنى أن نتخلص من حالة الارهاق التي تواجه اللاعبين”.

وفاز الأهلي 1 – 0 خارج ملعبه على الوداد المغربي الأسبوع الماضي، لينعش آماله في التأهل للدور قبل النهائي في دوري الأبطال، بعد فشله في تحقيق أي انتصار في مبارياته الثلاث الأولى بدور المجموعتين.

ويملك الأهلي 4 نقاط من العدد نفسه من المباريات في المجموعة الأولى، بفارق 3 نقاط خلف الوداد وزيسكو يونايتد الزامبي، وهو بحاجة للفوز بمباراتيه المتبقيتين ضد زيسكو وأسيك بطل ساحل العاج، ليضمن الظهور في المربع الذهبي للبطولة التي أحرز لقبها 8 مرات، وهو رقم قياسي.

ومضى يول قائلًا “هدفنا الآن التتويج بكأس مصر حتى نتفرغ لدوري الأبطال. أعتقد أن بوسعنا حسم التأهل للمباراة النهائية”.

وسيفتقد الأهلي، الذي خسر أمام غريمه التقليدي الزمالك في نهائي الكأس الموسم الماضي، مرة أخرى مدافعه الدولي أحمد حجازي بسبب الإصابة، ومن المرجح أن يواصل سعد سمير صاحب هدف الفوز على سموحة تعويضه في قلب الدفاع.

وقد يحصل الجناح التونسي الدولي علي معلول المنضم مؤخرا للأهلي، على فرصة المشاركة الأولى ضد إنبي، بينما من المتوقع أن يتاح للمهاجم مروان محسن الوافد الجديد أيضًا وقت أطول في الملعب، بعد مشاركته كبديل في الشوط الثاني في ظهوره الأول أمام سموحة.

ويلعب الزمالك، حامل لقب الكأس، في المواسم الثلاثة الأخيرة، ضد الإسماعيلي في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى اليوم الأربعاء.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع