مباراة رد الاعتبار.. الأهلي يبحث عن فوز معنوي أمام آسيك غدًا

يدخل النادي الأهلي مباراة مضيفه آسيك ميموزا الإيفواري، غدًا الأربعاء، سعيًا لرد اعتباره وتحقيق انتصار معنوي، وذلك في آخر مباريات الفريق في دوري المجموعات لدور أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد ودع البطولة الإفريقية بعد تعادله الأخير في القاهرة أمام زيسكو يونايتد الزامبي (2-2).

ويرغب الأهلي، في الثأر من هزيمته، على أرضه أمام آسيك في الجولة الثانية بالدور ذاته، وبنتيجة (2ـ1)، والتي جاءت ضمن النتائج التي تسببت في ضياع فرصة تأهله للدور قبل النهائي للبطولة.

وقال أسامة عرابي، المدرب المساعد للأهلي، والذي يقود الفريق حاليًا بعد استقالة الهولندي مارتن يول، الأسبوع الماضي، إن “مباراة آسيك لها أهمية رغم خروج الفريق من دائرة المنافسة”، وفق ما ذكرت “رويترز”.

وأضاف عرابي، في تصريحات لموقع الأهلي على الانترنت: “ما يهم الأهلي هو تحقيق الفوز لرد اعتباره والتأكيد على أن ما تعرض له وأدى لخروجه من دور المجموعتين، كان عبارة عن (كبوة عارضة)”.

ويحتل الأهلي المركز الثالث، في المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط، من خمس مباريات، فيما يأتي آسيك في المركز الرابع والأخير بأربع نقاط.

وضمن الوداد البيضاوي المغربي، التأهل للدور قبل النهائي برفقة زيسكو يونايتد الزامبي، بعد أن رفع الوداد رصيده إلى 10 نقاط، وزيسكو إلى ثماني نقاط، وقبل أن يلتقي الفريقان غدًا أيضًا في زامبيا في ختام منافسات المجموعة.

وسيخوض الأهلي، المباراة بتشكيلة يغيب عنها الكثير من العناصر الأساسية؛ بسبب الإصابات، حيث يغيب أحمد حجازي، وعبدالله السعيد، للإصابة إضافة لرامي ربيعة الذي خضع لجراحة لإزالة غضروف في الركبة، فيما لن يشارك المهاجم مروان محسن؛ بسبب شعوره بآلام في الحوض، وعماد متعب لخوضه الامتحانات.

وسيعتمد عرابي في تشكيلة الغد على أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى، إضافة لمحمد نجيب، وسعد سمير، وعلي معلول، وأحمد فتحي، وحسام عاشور، ومؤمن زكريا الذي تعافى من نزلة برد ألمت به مؤخرًا وعمرو السولية وكريم وليد (نيدفيد)، وعمرو جمال، وجون أنطوي.

شكرا للتعليق على الموضوع