بالصور: القوات الجوية تدمر 5 عربات على الحدود الدولية الغربية

قال المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، اليوم السبت، إن القوات الجوية دمرت 5 عربات أثناء اختراقها خط الحدود الدولية الغربية.

وقال المتحدث العسكري عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “استمرارًا لجهود القوات المسلحة في تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، بناءًا على معلومات مؤكدة تفيد باختراق 6 عربات محملة بمواد مهربة لخط الحدود الدولية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، قامت عناصر القوات الجوية باكتشاف وتتبع الأهداف بمنطقة بحر الرمال الأعظم والتعامل معها، مما أسفر عن تدمير 5عربات وتعطيل العربة السادسة.

وأضاف أن القوات الجوية وعناصر تأمين الحدود استمرت في استطلاع وتمشيط المنطقة الحدودية لضبط العناصر الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي إطار تأمين السواحل البحرية، قامت عناصر القوات البحرية بضبط كميات كبيرة من جوهر الحشيش المخدر أثناء تنفيذها حق الزيارة والتفتيش على متن يخت تركى الجنسية على مسافة 70 ميل شمال منطقة أبو قير، وبتفتيشه عثر على 25 جوال تزن حوالى ألف كجم من جوهر الحشيش المخدر، و150 كجم من الأقراص المخدرة.

وألقت القوات القبض على طاقم اليخت المكون من 3 أفراد سوريين الجنسية واقتيادهم إلى ميناء أبو قير البحري، لتسليمهم إلى جهات الإختصاص وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما أحبطت عناصر القوات البحرية المكلفة بتأمين نطاق البحر المتوسط محاولة للهجرة غير شرعية شمال مدينة رشيد، حيث ضبطت إحدى الوحدات البحرية بلنص صيد، وتبين أنه يحمل على متنه 189 فردًا من جنسيات مختلفة خلال محاولتهم التسلل بهدف القيام بهجرة غير شرعية، وإلقاء القبض عليهم لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

شكرا للتعليق على الموضوع