بالأرقام.. عدد مرات استبدال كريستيانو رونالدو في ريال مدريد

مازال يتواصل الجدل في الإعلام الإسباني، حول واقعة استبدال مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، للاعبه كريستيانو رونالدو خلال مواجهة لاس بالماس، بالدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا”.

ورصدت إذاعة “كادينا سير” الإسباني، عدد المرات التي استبدل فيها كريستيانو رونالدو، منذ قدومه إلى ريال مدريد في صيف 2009، حيث تم تغييره في 36 مرة خلال جميع المسابقات.

وقالت الإذاعة الإسبانية: “تم استبدال كريستيانو رونالدو 22 مرة خلال 231 مباراة بالدوري الإسباني، لعبها مع ريال مدريد في 8 مواسم”.

وأوضحت: “تم استبدال رونالدو مرتين هذا الموسم، فيما استبدله زيدان 4 مرات منذ توليه تدريب ريال مدريد، وهو عدد المباريات نفسه الذي استبدله فيه مانويل بيليجريني”.

وأضافت: “بينما استبدله كارلو أنشيلوتي 6 مرات، كما أخرجه جوزيه مورينيو في 8 مباريات، ويبقى رافا بينيتيز المدرب الوحيد منذ قدوم رونالدو، الذي لم يستبدله قط”.

وتابعت: “وفي 22 مباراة الذي تم فيها استبدال كريستيانو رونالدو، انهت 19 مباراة بفوز الفريق الملكي، واثنتين بالتعادل وكانتا ضد بلد الوليد (1-1) في 2014، وأمام لاس بالماس (2-2) هذا الموسم”.

وأكملت: “فيما كانت الهزيمة الوحيدة مع استبدال رونالدو، أمام برشلونة في 2009 بهدف نظيف سجله زلاتان إبراهيموفيتش”.

وقالت: “في دوري أبطال أوروبا، تم استبدال كريستيانو رونالدو 8 مرات، ففي النسخة الماضية والتي توج فيها ريال مدريد باللقب الحادي عشر، تم تغييره مرة واحدة بينما في 2014 (العاشرة) تم تغييره مرتين، كما استبدل الدولي البرتغالي 6 مرات في كأس إسبانيا”.

شكرا للتعليق على الموضوع