المنتخب القطرى في رحلة البحث عن النقاط أمام كوريا الجنوبية

يحل منتخب قطر لكرة القدم بقيادة مدربه الجديد الأوروجوياني خورخي فوساتي ضيفاً على نظيره الكوري الجنوبي في سوون الخميس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وتلعب في المجموعة ذاتها أيضاً الصين مع سوريا، وأوزبكستان مع إيران.

وتتصدر أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، تليها إيران وكوريا الجنوبية ولكل منها 4 نقاط، مقابل نقطة لكل من الصين وسوريا، وتحتل قطر المركز الأخير من دون رصيد بعد خسارتها أمام إيران في طهران صفر-2 وأوزبكستان في الدوحة صفر-1.

يذكر أن الاتحاد القطري لكرة القدم قد اقال المدرب الأوروجوياني دانيال كارينيو من منصبه عقب الخسارة في الجولتين الأوليين، وعين مواطنه فوساتي بدلًا منه، في محاولة لإنقاذ الموقف وإنقاذ حلم التأهل إلى كأس العالم.

ويبحث المنتخب القطري عن التأهل إلى كأس العالم للمرّة الأولى في تاريخه عبر التصفيات، لأنه سيشارك حكماً في نهائيات نسخة 2022 التي تقام على أرضه.

وقال فوساتي بعد توليه المهمة قبل أقل من أسبوعين: “يملك المنتخب آمالاً في التأهل، واعتقد بأن احتلال المركز الثالث واللعب على خامس القارة ثم المنافسة في الملحق (ضد رابع الكونكاكاف) سيكون أمراً واقعياً ومنطقياً بعد خسارة المباراتين الأولين وعدم الحصول على أي نقطة”.

واستطرد قائلاً “التأهل مباشرة إلى روسيا لا يزال قائمًا لكنه مرتبط بنتائجنا ونتائج المنتخبات الأخرى. عودتي لتدريب المنتخب القطري وفي هذه الظروف مسؤولية جسمية وكبيرة وقد قبلتها لأنني أدين بالفضل لقطر ولجماهيرها منذ عملت مع السد عام 2007”.

وسبق لفوساتي أن تولي تدريب المنتخب القطري من 2007 إلى 2008، وتم فسخ العقد معه بالتراضي إثر تعرضه لحالة مرضية واجرائه عملية جراحية بعد الجولة الثانية من التصفيات الحاسمة لمونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وخاض المنتخب القطري مباراة واحدة تحت إشراف فوساتي الأسبوع الماضي في الدوحة تغلب فيها على نظيره الصربي وديًا بثلاثة أهداف سجلها المهاجم سيباستيان سوريا.

واختار فوساتي 23 لاعباً للمباراة هم: كلود أمين، أحمد ياسر، كريم بو ضيف، لويز مارتن وعلي عفيف (لخويا)، المهدي علي وعبد العزيز حاتم (الغرافة)، بو علام خوخي، يوسف أحمد وأحمد عبد المقصود (العربي)، سعود الهاجري، رودريغو تاباتا وسيباستيان سوريا (الريان)، سعد الشيب، بدرو ميغويل، إبراهيم ماجد، عبد الكريم حسن، كسولا محمد، علي أسد، حسن الهيدوس ومصعب خضر (السد)، ماجد محمد (الجيش) وأكرم عفيف (سبورتينج خيخون الإسباني).

شكرا للتعليق على الموضوع