قطر تخسر أمام كوريا وتخرج من المنافسة (فيديو)

فرّط المنتخب القطري بالنقاط الثلاث وخسر 3-2 أمام مضيفه الكوري الجنوبي اليوم الخميس في المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

سجل سونغ-يوينغ كي (11) ودونغ وون جي (56) وهيونغ-مين سون (58) أهداف كوريا الجنوبية، وحسن الهيدوس (16 من ركلة جزاء) وسيباستيان سوريا (45) هدفي قطر.

ولعبت كوريا الجنوبية بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 إثر طرد جيونغ-هو هونغ لتلقيه الإنذار الثاني.

وهو الفوز الثاني لكوريا الجنوبية في التصفيات، فرفعت رصيدها إلى 7 نقاط وانتزعت الصدارة مؤقتاً بفارق نقطة واحدة أمام أوزبكستان التي تلاقي إيران لاحقاً.

في المقابل، منيت قطر بخسارتها الثالثة على التوالي وتضاءلت حظوظها في المنافسة على البطاقتين المباشرتين إلى النهائيات حيث بقي رصيدها خال من النقاط في المركز الأخير.

ويتأهل أول وثاني كل من المجموعتين الأولى والثانية مباشرة على النهائيات المقرّرة في روسيا، في حين يلتقي صاحبا المركز الثالث في دور فاصل من أجل خوض ملحق مع رابع الكونكاكاف.

وبكرت كوريا الجنوبية بالتسجيل عبر قائدها لاعب وسط سوانسي سيتي الويلزي الذي يلعب في الدوري الإنكليزي الممتاز، بتسديدة ضعيفة خدعت الحارس سعد الشيب (11).

وردت قطر بعد 5 دقائق من ركلة جزاء انبرى لها قائدها الهيدوس بنجاح إثر عرقلة سوريا داخل المنطقة من طرف هونغ وتلقى الإنذار الأول في المباراة.

ونجحت قطر في حسم الشوط الأول لصالحها بهدف لسوريا من مسافة قريبة إثر تلقيه كرة عرضية من داخل المنطقة من رودريغو تاباتا (45).

لكن كوريا الجنوبية سجلت هدفين سريعين في دقيقتين مطلع الشوط الثاني لتقلب الطاولة على ضيوفها، فأدرك مهاجم أوغسبورغ الألماني ونغ وون جي التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية لشين ووك كيم (56)، ثم منح مهاجم توتنهام الإنجليزي سون التقدم لمنتخب بلاده بتسديدة من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس القطري إثر تمريرة من كي (58).

وتلقت كوريا الجنوبية ضربة موجعة إثر طرد هونغ في الدقيقة 66، بيد أن المنتخب القطري لم يستغل الموقف وعجز عن إدراك التعادل على الأقل ليتلقى الخسارة الثالثة على التوالي.

وخاضت قطر مباراتها الأولى بقيادة مدربها الجديد الأوروجوياني خورخي فوساتي الذي حل مكان مواطنه دانيال كارينو المقال من منصبه بعد خسارة الجولتين الأولين.

شكرا للتعليق على الموضوع