تقارير: إجراء تغييرات على مواقع ألعاب أولمبياد 2020

قالت تقارير إخبارية، اليوم الاثنين، إنه من المتوقع أن يجري الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية محادثات مع يوريكو كويكي حاكمة العاصمة اليابانية طوكيو خلال الأيام المقبلة وسط المخاوف المثارة حول ارتفاع تكاليف استضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 في طوكيو.

وتردد أن كويكي ستلتقي باخ في 18 أكتوبر المقبل حيث تدرس إجراء تغييرات على بعض مواقع إقامة الألعاب المتفق عليها بهدف تقليص التكاليف، حيث ما نقلته وكالة أنباء “كيودو” اليابانية عن مصدر لم تكشف عن اسمه.

ويتطلب تطبيق التغييرات، التصديق عليها من جانب اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الرياضية المعنية.

وذكرت لجنة من الخبراء شكلتها حاكمة طوكيو في أواخر سبتمبر الماضي أن تكاليف استضافة أولمبياد طوكيو 2020 قد تتجاوز ثلاثة تريليونات ين (أكثر من 29 مليار دولار) ، علما بأن الميزانية الأولية كانت قد قدرت بمبلغ 700 مليار ين.

وذكرت اللجنة أيضًا أنه يجب إعادة النظر في خطط بناء مواقع جديدة لمنافسات السباحة وكرة الطائرة والتجديف وسباقات قوارب الكانوي، وبحث إمكانية إقامتها في مواقع قائمة بالفعل.

ويتوقع أن تحسم كويكي، وزيرة الدفاع السابقة والتي تولت منصبها الحالي في أغسطس، خططها بناء على التقرير الخاص بالمنشآت الرياضية الذي يصدر في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يسافر باخ إلى طوكيو لحضور المنتدى العالمي للرياضة والثقافة وإلقاء كلمة خلاله ، وذلك في 20 أكتوبر الجاري، حسب ما ذكرته وكالة كيودو.

شكرا للتعليق على الموضوع