المعهد المغربي للمدققين الداخليين يعقد مؤتمره ال11 بالدار البيضاء

بمناسبة المؤتمر الحادي عشر للتدقيق الداخلي، الذي يُنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يستعرض المعهد المغربي للمدققين الداخليين (IIA-MAROC) موضوع “التحديات الجديدة للتدقيق الداخلي: المعايير، التكنولوجيا، والحوكمة البيئية والاجتماعية”.

قراءة المزيد

صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم

يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي

قراءة المزيد

مغلق للصيانة… رواية جديدة للكاتب هشام شحاتة

انتهى الكاتب هشام شحاتة، من كتابة روايته الجديدة “مغلق للصيانة”، ومن المقرر المشاركة بها فى معرض الكتاب الدولى في دورته ال٥٣ القادمة من خلال دار الأسرة للنشر والتوزيع.

قراءة المزيد

“تسلا” تكشف عن السيارة “روبوتاكسي” قريبا

تكنولوجيا – التلغراف: أعلن رئيس شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية”تسلا” إيلون ماسك اعتزام شركته الكشف عن سيارتها ذاتية القيادة، “روبوتاكسي”، التي طال انتظارها، في الثامن من أغسطس المقبل.

قراءة المزيد

بالفيديو…عندي فكرة للنجمين يسرا محنوش وسعد المجرد

بعد ساعات من طرحهما العمل الجديد والذي صور بطريقة الفيديو كليب، والذي صدر اليوم تصدر ديو ” عندي فكرة ” تريند موقع الفيديوهات ” يوتيوب ” على مستوى الوطن العربي، وهو من كلمات الشاعر رامي العبودي وألحان الموسيقار الدكتور طلال وتوزيع موسيقي جلال الحمداوي وتم تصويره في إمارة دبي تحت إشراف المخرج نويل باسيل.

قراءة المزيد

فيولا أمهيرد .. امرأة حازمة في سدة الحكم بسويسرا

لم يعرف الغرور طريقه إليها، رغم إمساكها المحكم بهياكل السلطة الذكورية في الجيش. إنها فيولا أمهيرد، أول سويسرية تتولى حقيبة الدفاع في تاريخ البلاد، وقد انتخبت مؤخرا رئيسة للكونفدرالية لعام 2024 .

قراءة المزيد

مصطفى اللداوي يكتب: صور النصر المفقودة وأماني العدو المستحيلة

تستمر كل هذه الجرائم اليومية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بالقرار والسلاح الأمريكي، على مرأى ومسمعٍ من العالم كله، الدولي والعربي والإسلامي، الذي يقف صامتاً عاجزاً ضعيفاً متردداً متخاذلاً متآمراً لا فرق، يرصد العدوان، ويوثق العمليات، ويحصي الضحايا ويتابع الأحداث، ثم يجيز العدوان ويتفهم دوافعه ويقتنع بمبرراته، ويخضع لتفسيراته، ويتبنى روايته، ويستكمل ميزانه الأعوج وسياسته المنحرفة بإدانة الضحية، واستنكار صمود الشعب الفلسطيني وشجب صبره، ويحمله والمقاومة المسؤولية عن المجازر والمذابح واستمرار العدوان.

قراءة المزيد

رسالة الى أمي… “شعر” مجدى قاعود

كتبت هذه الرسالة الى أمى الحبيبة فى شهر أغسطس 1980 من فيينا العاصمة النمساوية ، واهديها الى كل أم ، والى روح أمى الغالية “رحمها الله ” .

قراءة المزيد