نابولي يتطلع لكتابة التاريخ في دوري أبطال أوروبا

ربما يصبح نابولي، أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يجتاز دور المجموعات بعد خوض مباراته الثالثة غدًا الأربعاء، وهو إن حدث سيمنحه دفعة للتخلص من مشكلاته الأخيرة.

وإذا فاز نابولي على بشكتاش التركي، وانتهت في الوقت ذاته مباراة دينامو كييف مع بنفيكا بالتعادل في المجموعة الثانية، سيتمكن الفريق الإيطالي من بلوغ دور الستة عشر للمرة الثانية فقط.

وستشهد المباراة، عودة جوكان إينلر لاعب بشكتاش للعب ضد ناديه السابق، الذي قضى بين صفوفه أربع سنوات، ووعد قائد سويسرا السابق بعدم الاحتفال إذا سجل هدفًا.

ولدى نابولي، الذي لم يخسر في آخر 18 مباراة أوروبية، ست نقاط من أول مباراتين، رغم أن الفوز (4-2) على بنفيكا منذ ثلاثة أسابيع، يبدو وكأنه قد أصبح في طي النسيان.

وخسر فريق المدرب ماوريتسيو ساري مباراتيه، بالدوري الإيطالي منذ ذلك الحين، وتراجع للمركز الرابع ويتأخر بسبع نقاط عن يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب.

كما تلقى نابولي، ضربة بتعرض المهاجم أركاديوش ميليك، لإصابة خطيرة في الركبة وغيابه الطويل المنتظر دون توفر البديل

وشارك مانولو جابياديني، في التشكيلة الأساسية، أمام روما يوم السبت الماضي، لكن المهاجم البالغ عمره 25 عامًا، أخفق في ترك بصمة وتعرض لصيحات الاستهجان عند استبداله بعد 57 دقيقة، في الخسارة (3-1).

وربما يمثل البلجيكي دريس ميرتنز، بديلاً محتملاً لكن باللعب في مركز المهاجم المتأخر، أو رأس الحربة الوهمي، كما فعل عند مشاركته بدلاً من جابياديني، السبت الماضي.

وقال ساري: “يؤدي دريس هذه الأمور بشكل رائع. هذا الدور يستطيع شغله لكن بكل تأكيد لا يمكن أن نتوقع منه اللعب كرأس حربة تقليدي”.

كان نابولي، يلعب كرة سلسة في بداية الموسم، لكن الإشادة توقفت سريعًا، بينما أصبح ساري يتعرض لانتقادات؛ بسبب الإخفاق في استخدام سياسة التناوب.

وظهر الإرهاق على لاعبي نابولي، أمام روما، ما دفع المنتقدون للتساؤل عن سبب عدم منح الفرصة لبعض اللاعبين البدلاء.

ولم يشارك ماركو روج، وأمادو دياوارا، مع نابولي منذ الانضمام في فترة الانتقالات الصيفية، بينما خاض المهاجم إيمانويل جياكيريني 19 دقيقة فقط، منذ قدومه من سندرلاند.

ويأتي غياب دياوارا “19 عامًا” مفاجئا على وجه التحديد؛ لأنه كلف نابولي 14 مليون يورو، لضمه من بولونيا.

وتعادل بشكتاش في أول مباراتين في المجموعة، ولم يتعرض لأي خسارة في كل المسابقات هذا الموسم باستثناء التعثر بركلات الترجيح، أمام جالطة سراي في كأس السوبر التركية.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع