مونديال كرة السرعة … مصر تحصد كل الذهب

سيطرت مصر سيطرة مطلقة على بطولة العالم لكرة السرعة في نسختها رقم 28 التي أقيمت في العاصمة التونسية بمشاركة 17 دولة.

وآلت كل الميداليات الذهبية في هذه الدورة وفي مختلف الاختصاصات للمصريين والمصريات، فبعد الذهبيات الأربع في اليوم الأول، أحرزت مصر في اليوم الثاني 9 ذهبيات جاءت عن طريق اسماء عبد العليم في السولو سيدات ومحمد ناجي في السولو رجال وعمر ناجي في الفردي رجال وسلمى عبدالله في الفردي سيدات ومحمد اسامة في السولو شباب وسلمى بسام في السولو شابات.

29

أما الثلاث ميداليات الأخرى فجاءت في الزوجي رجال والزوجي سيدات والزوجي المختلط وفي هذه الاختصاصات الثلاث تقدمت مصر على فرنسا التي كان لها نصيب الأسد في الميداليات الفضية للبطولة .

30

ورغم حداثة تونس في هذه الرياضة ومشاركتها لأول مرة في بطولة العالم، فقد أحرزت 5 ميداليات برونزية جاءت عن طريق كل من: شيماء همامي في سولو وفردي تتابع وهاني فرشيشي في سولو وتتابع مختلط ومحمود مسعودي اختصاص تتابع مختلط وملاك احمد اختصاص سولو ومنال التابعي اختصاص تتابع مختلط.

هذه الحصيلة من الميداليات أهلت منتخب تونس لاحتلال المرتبة الثالثة في الترتيب العام للدورة بعد المنتخبين المصري والفرنسي.

28

وتجدر الإشارة إلى أن الحفل الختامي لبطولة العالم لكرة السرعة والذي أشرف عليه كاتب الدولة للرياضة التونسية عماد الجبري، حضره كل من رئيس الاتحاد الدولي لهذه الرياضة، الدكتور أحمد لطفي، ورئيس الاتحادين الأفريقي والعربي المستشار عمرو حسين، ورئيس الاتحاد الاسيوي لكرة السرعة يعقوب الدشتي  ورئيس الاتحاد التونسي لكرة السرعة منصف الميلي.

شكرا للتعليق على الموضوع