المانيا في نزهة و”موعد خاص” بين انجلترا واسكتلندا

تحلّ ألمانيا بطلة العالم على سان مارينو المصنفة 201 الجمعة في الجولة الرابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، في حين ستكون “زهرة الخشخاش” قاسماً مشتركاً في مواجهة انجلترا واسكتلندا.

وقبل أن تخوض ألمانيا مباراتها الأخيرة هذه السنة أمام إيطاليا ودياً الثلاثاء في ميلانو، يبدو فوزها الرابع في متناولها، إذ تتصدر مجموعتها الثالثة بثلاثة انتصارات على النرويج وتشيكيا 3-صفر وايرلندا الشمالية 2-صفر، ومن المرجّح أن تلحق بهم سان مارينو التي منيت بدورها بثلاث خسارات لتقبع في قاع المجموعة.

كما تلقت شباك سان مارينو شباكها 9 أهداف، فيما سجلت هدفاً يتيماً خلال الخسارة أمام النرويج 1-4، عن طريق ماتيا ستيفانيلي ليوصف بعدها بالـ”أسطورة”. وقال ستيفانيلي (23 عاماً) الذي سجّل أول هدف لبلاده في التصفيات منذ 2001: “كان شعوراً رائعاً أن أسجّل لبلادي. حلمت بذلك منذ كنت صغيراً”.

وستقام المباراة في ملعب سيرافالي الأولمبي الذي يتسع لسبعة آلاف متفرج، حيث فازت ألمانيا على سان مارينو 13- صفر في 2006، وهو رقم قياسي للناسيونال مانشافت خارج قواعده.

وأضاف ستيفانيلي: “سنقاتل حتى الدقيقة الأخيرة أملاً بالحصول على أي فرصة. مواجهة أبطال العالم فرصة نادرة ورائعة”.

برغم معاناة ألمانيا من إصابات مختلفة للاعبيها، إلاّ أنّ عبورها سان مارينو يبدو في غاية السهولة. وأعلن الاتحاد الألماني الأربعاء أنّ حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير لن يشارك في المباراة. والحارسان الآخران في تشكيلة يواكيم لوف هما مارك أندري تيرشتيغن (برشلونة الإسباني) وبيرند لينو (باير ليفركوزن).

وانضم نوير إلى لاعب وسط ريال مدريد الإسباني طوني كروس الغائب عن المباراة أيضاً بسبب كسر في قدمه.

وتشمل قائمة الغائبين أيضاً جيروم بواتنغ (بايرن ميونيخ) ويوليان دراكسلر (فولفسبورغ) بسبب إصابتين في الركبة والفخذ، وأيضاً لاعب وسط أرسنال الإنكليزي مسعود أوزيل بعد أن فضّل المدرب يواكيم لوف منحه قسطاً من الراحة.

واستدعى لوف الثلاثي سيرج غنابري (فيردر بريمن) ويانيك غيرهاردت (فولفسبورغ) وبنيامين هنريش (باير ليفركوزن) لأول مرة.

وسيكون ميروسلاف كلوزه أفضل هدّاف في تاريخ كأس العالم، على مقعد البدلاء لأول مرة، إذ يبدأ مسيرته التدريبية بعد اعتزاله اللعبة الأسبوع الماضي.

وقال لوف قبل الوصول إلى مطار ريميني: “المباراة الأخيرة في السنة جدية على غرار الثلاث الأخيرة، لذا لن نكون متعجرفين أمام سان مارينو”.

واللافت أنّ مكاتب المراهنات حدّدت أدنى سعر ممكن مقابل فوز ألمانيا (1/100) مقابل 51/1 لفوز سان مارينو و16/1 للتعادل.

وفي المجموعة عينها، تحلّ أذربيجان الثانية (7 نقاط)على أيرلندا الشمالية الثالثة (4)، وتستقبل تشيكيا وصيفة القاع (2) النرويج الرابعة (3).

شكرا للتعليق على الموضوع