السعودية تسعى لمواصلة الصدارة أمام اليابان في تصفيات المونديال

تمني السعودية النفس بالحفاظ على صدارة المجموعة الثانية عندما تلعب في ضيافة اليابان في مباراة القمة، خلال مشوار تصفيات كأس العالم لكرة القدم غدًا الثلاثاء.

وتقام الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم غدا على أن تقام الجولة السادسة في مارس من العام المقبل.

وتتصدر السعودية المجموعة الثانية بعشر نقاط بعد أربع مباريات بفارق نقطتين عن أستراليا وثلاث عن اليابان وأربع عن الإمارات.

وتدخل السعودية – الساعية للتأهل لكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها – المباراة من أجل الفوز للحفاظ على صدارة المجموعة لأن أي نتيجة غير ذلك قد تمنح الصدارة لأستراليا في حال فوزها المتوقع في اليوم ذاته على تايلاند متذيلة الترتيب.

وقال محمد السهلاوي مهاجم السعودية “نخوض مباراة مهمة نسعى خلالها لمواصلة النتائج الايجابية رغم قوة المنافس وحاجته للفوز أيضا ويجب استغلال ذلك”، وفقًا لما نقلته وكالة “رويترز” للأنباء.

وأضاف “نعد الجماهير التي ستؤازرنا في الملعب بأن نبذل كل ما لدينا لإسعادهم والعودة للوطن بفوز نختم به الدور الأول”.

ولم تخسر السعودية وأستراليا فقط في هذه المجموعة بينما تلقت اليابان الهزيمة على ملعبها 2-1 أمام الإمارات وتسعى إلى العودة لأجواء المنافسة على التأهل لكأس العالم للمرة السادسة على التوالي.

وقال نواف العابد لاعب وسط السعودية “نعرف أن التنافس مع منتخب اليابان على ملعبه سيكون صعبا ولكن هذا يزيدنا إصرارا للظهور بالشكل اللائق”.

وأضاف “أدرك أنهم سيضعونني تحت الرقابة والضغط ولكن بتنفيذ تعليمات المدرب ومساعدة بقية الزملاء سأقدم أداء إيجابيا في الملعب. لن أبحث عن مجد شخصي. هدفنا الرئيسي الخروج بنتيجة تكفل لنا البقاء في الصدارة ومواصلة المشوار نحو التأهل”.

وتشهد هذه الجولة قمة عربية خالصة عندما تلعب الإمارات على أرضها مع العراق.

وخسرت الإمارات 3-صفر في ضيافة السعودية الشهر الماضي وتدرك ضرورة الخروج بالانتصار للعودة للمنافسة بسرعة على التأهل.

وتملك الإمارات ست نقاط بفارق ثلاث نقاط عن العراق الذي لا يريد التوقف عند هذا الرصيد حتى لا يفقد فرصته في التأهل مبكرا.

وفاز العراق وديا 4-1 على الأهلي القطري بعدما تعادل سلبيا مع الأردن بينما فازت الإمارات 2-صفر على البحرين مؤخرا في لقاء ودي

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة بالتصفيات إلى نهائيات كأس العالم ويخوض صاحبا المركزين الثالث مواجهة فاصلة ويلعب الفائز مع منتخب من الكونكاكاف على بطاقة الظهور في روسيا.

وتخوض سوريا مباراة صعبة أمام إيران المتصدرة بعشر نقاط والوحيدة التي لم تخسر في المجموعة بعد أربع مباريات بينما تحتل سوريا المركز الرابع بأربع نقاط.

كما ستلعب كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثالث بسبع نقاط مع أوزبكستان التي تملك تسع نقاط وتحتل المركز الثاني.

شكرا للتعليق على الموضوع