الأمم المتحدة: نحتاج 22 مليار دولار في 2017 لضحايا النزاعات

ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أنه وشركاءه طالبوا بتوفير 22.2 مليار دولار العام المقبل لمساعدة المتضررين من النزاعات والكوارث حول العالم، أي بزيادة 10% عن العام 2016 مع تدمير الحرب والمرض لدول مثل سوريا واليمن وجنوب السودان.

وتسعى المناشدة، التي أعلنها المكتب، اليوم، لمساعدة نحو 93 مليون شخص في 33 دولة، نحو ثلثيهم من إفريقيا، ويهدف المكتب للحصول على أكثر من ثلث الحاجة المتوقعة، وهي 8.1 مليار دولار، لمساعدة مواطنين داخل سوريا ولاجئين في الخارج، فضلًا عن 4.4 مليار دولار لدعم المواطنين داخل اليمن الذي مزقته الحرب وجنوب السودان، وأولئك الفارين من هذه الصراعات.

من جانبه، قال ستيفن أوبراين، الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، إن هذا أكبر مبلغ من نوعه تطلبه الوكالة، مضيفا “هذا انعكاس للحاجة الإنسانية التي لم يشهدها العالم منذ الحرب العالمية الثانية، حيث يحتاج أكثر من 128 مليون شخص بشكل عاجل إلى الدعم والتضامن من أجل البقاء والعيش في أمان وكرامة”.

وأشار إلى أنه من بين 93 مليون شخص يستهدفهم نداء الوكالة، أناس أكثر يأسا وبؤسا، مؤكدًا أن أكثر من 80% من الاحتياجات تأتي جراء صراعات من صنع الإنسان، ومعظمها حاليا ممتد وهو ما يرفع طلب المساعدات عاما بعد آخر.

أ ب

شكرا للتعليق على الموضوع