اليوروبا ليج.. مانشستر يونايتد يخطف بطاقة التأهل.. وروما وأسترا جورجيو يتأهلان

تأهل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى الدور الثاني لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بفوزه الصعب والثمين على مضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني (2-0) على ملعب تشورنوموريتس بمدينة أوديسا الأوكرانية في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل الأرميني هينريك مخيتاريان والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدفي مانشستر في الدقيقتين 48 و88، ليرتفع رصيد يونايتد إلى 12 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، وراء فنربخشه التركي (13 نقطة) الذي تصدر بفوزه على فينوورد الهولندي بهدف وحيد أحرزه المهاجم السنغالي موسى سو.

وفي المجموعة الخامسة، حصد فريق أسترا جورجيو الروماني، بطاقة التأهل للدور الثاني بعد تعادله سلبيًا مع متصدر روما الإيطالي مستغلاً تعثر ملاحقه أوستريا فيينا أمام فيكتوريا بلزين في اللقاء الآخر.

التعادل رفع رصيد روما إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، فيما ارتفع رصيد الفريق الروماني إلى 8 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الفريق التشيكي.

وفي المجموعة السادسة، عاد أتلتيك بلباو الإسباني، بنقطة ثمينة من ملعب رابيد فيينا النمساوي، بتعادلهما (1ـ1)، ليتصدر مؤقتًا.

وضمن أتلتيك وجينك البلجيكي، بالفعل التأهل للدور الثاني، لكنهما كانا يسعيان لانتزاع صدارة المجموعة، خلال مواجهتهما لرابيد فيينا، وساسولو الإيطالي على الترتيب، في الجولة الأخيرة بدور المجموعات.

لكن مباراة ساسولو، مع جينك تم تأجيلها بسبب الضباب في الملعب، وسيقرر الاتحاد الأوروبي “ويفا” موعد ويوم إقامتها خلال الساعات المقبلة، ليبقى حسم الصدارة معلقًا حتى انتهاء مواجهتهما.

ويحتل بلباو، بتعادله اليوم، الصدارة مؤقتًا بـ10 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن جينك، في حين أنهى رابيد فيينا مشواره في دور المجموعات، وفي جعبته 6 نقاط يحتل بها حاليا المركز الثالث أمام ساسولو المتذيل بـ5 نقاط.

أما المجموعة الثالثة، تأهل سانت إيتيان الفرنسي، وأندرلخت البلجيكي، إلى دور الثاني بعد انتهاء المباراة، التي جمعتهما بفوز الأول (3-2) على مضيفه.

ففي مواجهتهما، تقدم أصحاب الأرض، بهدف عن طريق الروماني ألكساندرو شيبسيو (21)، وعزز مواطنه نيكولاي ستانسيو، تقدم سانت إيتيان بهدف ثان (31)، قبل أن يهدر السنغالي هنري سايفيه فرصة تقليص الفارق بعد إضاعة ركلة جزاء احتسبت لأندرلخت (54).

وينتفض الضيوف، في الشوط الثاني، وأحرزوا 3 أهداف متتالية، سجلها كل من النرويجي ألكسندر سودرلاند، هدفين (62، 67) والفرنسي كيفين مونيه باكيه (73).

وفي مباراة أخرى، فاز ماينز الألماني (2-0) على ضيفه جابالا الآذري، بهدفين حملا توقيع كل من الألماني أليكساندر هاك (29)، والأرجنتيني بابلو دي بلاسيس (40).

وبالتالي يحصد سانت إيتيان، ثلاث نقاط، يرفع بها رصيده لـ 12 نقطة ليؤمن صدارة مجموعته، وخلفه أندرلخت الذي تجمد رصيده عند 11 نقطة، لكنه حل وصيفًا، رغم فوز ماينز، الذي أصبح في جعبته 9 نقاط يحتل بها المركز الثالث، بينما يتذيل جابالا، الترتيب دون أي نقاط.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع