” كفاح العمال الفلسطيني” يعقد اجتماعه بالوسطى

الوسطى- رامي فرج الله : عقد اتحاد لجان كفاح العمال الفلسطيني، الذراع العمالي للجبهة العربية الفلسطينية، اجتماعاً  للهيئة الإدارية وذلك صباح الأمس، في المحافظة الوسطى.

و ناقش الاتحاد أوضاع العمال الفلسطينيين المتعطلين عن العمل، وبحث سبل الخروج من الأزمة العمالية في قطاع غزة، الذي تفوق فيه نسبة البطالة عن معدلها السنوي.

وأوضح جميل سكر، مسئول اتحاد لجان كفاح العمال الفلسطيني بالقطاع، أن الأزمة العمالية تتفاقم سنوياً بسبب الحصار المفروض من قبل الاحتلال الإسرائيلي، لافتاً إلى أن الانقسام يعد سبباً أيضاً من الأسباب التي أدت إلى ارتفاع البطالة في قطاع غزة.

وقال في تصريح ل ” التلغراف ” : ” إسرائيل أرادت الانقسام الفلسطيني أن يحدث ، وبحثت عن سبل لإنجاحه”، مضيفاً: ” أن الهدف من ذلك هو إلهاء شعبنا بلقمة العيش”، مؤكداً : ” البطالة فاقت نسبتها في غزة عن 70%”، مشيراً إلى أن قطاع غزة بات يفتقر إلى مقومات الحياة الكريمة، لافتاً إلى أن طبقة العمال هي أكبر شريحة في المجتمع وعانت من ويلات الانقسام والحصار، مبيناً أنها طبقة مهمشة ولا أحد ينظر إليها.

من جهته، بين محمد أبو عريبان، أمين سر المحافظة الوسطى:” الانقسام الفلسطيني كان سبباً رئيسياً في فرض الاحتلال الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وإحكامه جيداً، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع نسبة البطالة، وتفاقم أزمة العمال في القطاع، من أجل إحداث شرخ، وتفكيك المجتمع الفلسطيني، مشدداً على سرعة إنهاء الانقسام، قائلاً: ” كافة الملفات العالقة  بما فيها تفاقم أزمة عمالنا لا يمكن حلها إلى بعودة الوحدة ، وإنهاء الانقسامالذي دام  عشر سنوات عجاف”.

و دعا أبو عريبان إلى تنظيم فعاليات مساندة للعمال الفلسطينيين المتعطلين عن العمل، وإحياء ذكرى يوم العمال العالمي الذي يصادف الأول من أيار من كل عام.

شكرا للتعليق على الموضوع