ألمانيا: نشاطر الأقباط وجميع المصريين الحزن على ضحايا الحادثين

أجرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اتصالا هاتفيا، أمس الأحد، بالرئيس عبدالفتاح السيسي، قدمت خلاله تعازيها في ضحايا التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا بكنيستي مارجرجس بطنطا في محافظة الغربية والمرقسية بمحافظة الإسكندرية.

وكتب المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت زايبرت، في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “نشاطر الأقباط وجميع المصريين الحزن على ضحايا الحادثين الإرهابيين في أحد السعف”.

من جانبه، أعرب الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، في بيان للرئاسة الألمانية، عن تضامن بلاده وتعازيه لأهالي الضحايا بعد التفجيرين الإرهابيين.

وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير:”يغضبني بصفة خاصة أن يصيب مثل هذا العمل أشخاصا خلال ممارسة شعائرهم الدينية خلال صلاة أحد السعف”، مضيفا: “خالص تعاطفي مع الضحايا وذويهم، وسخطي الشديد تجاه الجناة”، داعيا للتعاون في مكافحة الإرهاب وتضافر المجتمع الدولي لمواجهة ذلك.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل، في بيان: “إننا ندين هذا الحادث الإرهابي بأشد عبارات الإدانة ونشاطر الناس في مصر وأقارب الضحايا مشاعرهم، ونتمنى للمصابين سرعة الشفاء”، موضحا:” يجب ألا يُسمح بنجاح مخطط الجناة لإثارة الوقيعة للنيل من التعايش السلمي بين المواطنين”.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع