بالفيديو: الزوراء يحسم صدارة مجموعته بتعادل قاتل أمام الأهلي

تأهل الزوراء العراقي إلى الدور الأربعة لمنطقة غرب آسيا لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدما تعادل مع الأهلي الأردني 1-1، في مباراة جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد حمد في قطر.

وتقدم الأهلي بهدف السبق في الدقيقة الخامسة حمل إمضاء مهاجمه أحمد العيساوي بالدقيقة 5، وعادله للزوراء مهاجمه علاء الزهرة من ضربة جزاء بالدقيقة 92.

ورفع الزوراء العراقي رصيده إلى 12 نقطة متصدرًا المجموعة، مقابل 6 نقاط للأهلي الذي فقد حظوظ المنافسة من الجولة الماضية.

وعرف الأهلي مبكرًا “كيف تؤكل الكتف؟”، عندما أعدّ خطة واضحة بضرورة العمل على مباغتة مرمى الزوراء بهدف مبكر يربك حساباته.

وفي الدقيقة الخامسة، كان السيناريو المعد يتوج إلى هدف سريع عندما تلاعب يزن ثلجي بدفاع الزوراء وأرسل كرة سهلة باتجاه العيساوي ليسددها بقوة على يسار علاء كاطع حارس مرمى الزوراء.

وحاول الزوراء الاستفاقة من غفوته واللحاق بالنتيجة، من خلال تفعيل خياراته الهجومية والامتداد بكثافة عبر تحركات علاء وحسين علي وعلاء عبد الزهرة ومن أمامهم مصطفى كريم.

وكشف الزوراء بهجومه المكثف “الثغرات” الدفاعية بفريق الأهلي التي كادت أن تكلفه الكثير لولا رعونة لاعبيه.

وانفرد مصطفى كريم بمرمى محمد خاطر لكنه اعتقد أنه بموقف المتسلل فسدد بدون تركيز بين يدي الحارس، بينما لم يحسن علاء عبد الزهرة وضع الكرة العرضية في المرمى الفارغ فاختار وضعها بجوار القائم.

وكاد الأهلي أن يعيد الكرّة مجدداً، وبذات سيناريو الهدف الأول، عندما عاد ثلجي وتلاعب بالدفاع وأرسل كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء ليسددها العيساوي في جسد الحارس كاطع.

وفي الشوط الثاني، لم يتحسن الأداء حيث بقيت شباك الفريقين بعيدة كل البعد عن مشاهد الخطورة.

وفي وقت كان فيه يتهيأ في الأهلي للاحتفال بالفوز المعنوي والتاريخي، تحصل الزوراء على ضربة جزاء بالدقيقة 92، نفذها علاء الزهرة على يسار خاطر، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

شكرا للتعليق على الموضوع