بعد فوزه بميدالية ذهبية ممثلًا لـ بلغاريا “طارق عبد السلام” : رئيس الاتحاد المصري للمصارعة قال إني فاشل وغير كفء

مسؤولو اتحاد المصارعة في مصر لم يقدِّروا على ما يبدو قيمةَ عبد السلام كلاعب.

21

جاء هذا في سياق تقرير نشره موقع “ستيب فيد” الأمريكي تحت عنون ” المصري  غير الكفء يحصد ميدالية ذهبية لـ بلغاريا” والذي سلط فيه الضوء على قصة المصارع المصري الشاب الذي تخلت عنه بلده إثر إصابة لحقت به، قبل أن تحتضنه بلغاريا وتمنحه الجنسية ليفوز لها بميدالية ذهبية في بطولة أوروبا التي أقيمت في صربيا.

وذكر التقرير أن المصارع المصري طارق عبد السلام، 23 عامًا، حصد ميدالية ذهبية في وزن 75 كيلوجرام، كممثل لـ بلغاريا بعدما تركه الاتحاد المصري للمصارعة، إثر فوزه في المباراة النهائية على منافسه الروسي تشينجيز لابازانوف بنتيجة 4-1.

وأضاف التقرير أنه وبرغم أن عبد السلام سبق وأن لعب باسم بلاده، فإنه قد أصيب ورفض اتحاد المصارعة في بلاده تحمل نفقات علاجه، مما اضطر اللاعب إلى البحث عن علاج بالخارج على نفقته الخاصة.

وأضاف التقرير أنه وفي أعقاب سفره إلى بلغاريا، التحق بوظيفة عامل شاورما بأحد المطاعم، وهو ما ساعده على تدبير نفقات علاجة، مشيرا إلى أنه وما إن علم المسؤولون في بلغاريا بقصته، حتى عرضوا عليه الجنسية وتحمل نفقات العلاج نظير تمثيل منتخب بلغاريا في المسابقات الرياضية، وهو ما وافق عليه عبد السلام فورا.

22

ونقل التقرير تصريحات أدلى بها إبراهيم عادل، عضو اتحاد المصارعة المصري لقناة العربية والتي قال فيها:” لقد أهملنا طارق وأهملنا علاجه، ولا يمكن أن نلوم اللاعب على حصوله على الجنسية البلغارية، وتمثيله لمنتخب بلغاريا.”

وأضاف إبراهيم:” فشلنا في ثقل موهبته وأهملنا علاجه، لقد تركناه إلى من اعتنى به وبموهبته.”

من جهته، قال شوقي عمران، القائم بأعمال المدير التنفيذي لاتحاد المصارعة المصري إن الاتحاد  طالب نطيره البلغاري برجوع اللاعب المصرى طارق عبد السلام أو دفع تعويض قيمته 100 ألف فرانك سويسرى.

وتابع: “تم إعداد اللاعب فى مصر وصرفنا عليه.. أخذوا لاعبًا بطلاً، صرفنا عليه كتير وطالبنا الاتحاد البلغارى برجوعه أو الحصول على تعويض قيمته 100 ألف فرانك سويسرى”، مشيراً إلى أن هناك مباحثات بين الاتحاد الدولى والمصرى والبلغارى فى هذا الشأن.

6

وبرغم كل ذلك، لا يزال  المصارع طارق عبد السلام، يشعر بالانتماء الوطني لمصر، قائلا إنه كان يتمنى لو فاز بالبطولة ممثلاً لمصر.

وأضاف في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”:” والله وأنا بجيب البطولة والميدالية كنت أتمنى لو كان دا علم مصر أو دا كله لمصر”.

 وأوضح، خلال تصريحات تليفزيونية، أن أعضاء مجلس إدارة اتحاد المصارعة كانوا يعلمون بحقيقة إصابته برقبته، والاتحاد لم يتحمل نفقات علاجه.

وأتم:” رئيس الاتحاد المصري للمصارعة قال إني فاشل وغير كفء. ومع ذلك فقد وجدت من يقدِّر موهبتي، ووقفت على المنصة وأنا متفوق على أبطال العالم.”

للاطلاع على النص الاصلى للخبر 

شكرا للتعليق على الموضوع