ريال مدريد يخوض امتحانه الأصعب من أجل الليجا

يستضيف ريال مدريد فريق إشبيلية، بعد غد الأحد، حيث يبحث المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، عن أول لقب للنادي الملكي في الدوري الإسباني لكرة القدم منذ عام 2012.

وبعد الإطاحة بأتلتيكو مدريد من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، أمس الأول الأربعاء، يطمح الريال لحصد ثنائية الدوري ودوري الأبطال، حيث أن الفوز على إشبيلية، تحت قيادة مدربه خورخي سامباولي، على ملعب سانتياجو برنابيو، سيجعل النادي الملكي على حافة تكرار إنجاز لم يتحقق منذ 59 عامًا.

إشبيلية هو أصعب فريق سيواجه ريال مدريد في الرمق الأخير من الليجا، والفوز عليه سيضع قدمًا للفريق الملكي على منصة التتويج، على حساب برشلونة الذي فاز باللقب في العامين الأخيرين.

ويلتقي برشلونة، تحت قيادة مدربه لويس إنريكي، مع لاس بالماس على ملعب جران كاناريا، في نفس الوقت الذي يلعب فيه الريال مع إشبيلية، بحثًا عن تحقيق الفوز، وكذلك الفوز في المواجهة الأخيرة في الموسم أمام إيبار، على أمل أن يتعثر الريال من أجل الاحتفاظ بلقب الدوري.

ويتقاسم الفريقان صدارة جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 84 نقطة، لكن ريال مدريد يمتلك مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.

ويشعر لاعبو الريال بالإنهاك بعد الموقعة المثيرة أمام اتلتيكو مدريد، والتي انتهت بفوز الأخير 2/1، لكن الريال تفوق 4/2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، بعد أن حسم الذهاب لصالحه بنتيجة 3/0.

وحذر زيدان قائلًا: “لم نفز بأي شيء بعد، لدينا يوم راحة ثم علينا الاستعداد لمباراة يوم الأحد”.

ويغيب الجناح الويلزي، جاريث بيل، عن مباراة إشبيلية بسبب الإصابة، وكذلك الحال بالنسبة للظهير داني كارفاخال، ما يعني أن الريال سيعتمد على طريقة 2/4/4، وهي نفس الطريقة التي لعب بها في أوروبا.

إشبيلية بعد تلاشي أحلامه في الصعود إلى منصة التتويج على المستويين المحلي والقاري، يسعى لإنهاء الموسم في المربع الذهبي، من أجل التأهل لدوري الأبطال.

ويتقدم إشبيلية، صاحب المركز الرابع، بفارق ست نقاط عن فياريال، صاحب المركز الخامس، قبل جولتين من نهاية الموسم، وبالتالي فإن التعادل يكفيه في أي من المباراتين الأخيرتين لكي ينهي الموسم في المركز الرابع.

وقال جابريل ميركادو، مدافع إشبيلية: “حقيقي أن ريال مدريد اقترب من حسم اللقب ولن يمنحنا أي عطايا، لكننا ننافس على التأهل إلى دوري الأبطال.. سنذهب بكل أسلحتنا، سنقاتل ونقدم مباراة رائعة من أجل تأمين إنهاء الموسم في مركز جيد”.

ولا يعاني برشلونة من أزمات حقيقية مع الإصابات، حيث يفتقد فقط أليكس فيدال ورافينيا وجيريمي ماثيو، كما يغيب سيرجي روبرتو للإيقاف.

وفي مباريات أخرى في الجولة السابعة والثلاثين (قبل الأخيرة) من الدوري الإسباني، يلتقي إسبانيول مع فالنسيا وأوساسونا مع غرناطة، غدًا السبت.

أما يوم الأحد، فيلتقي ديبورتيفو ألافيس مع سيلتا فيجو، وأتلتيك بلباو مع ليجانيس، وفياريال مع ديبورتيفو لاكورونيا، وريال سوسيداد مع مالاجا، وريال بيتيس مع أتلتيكو مدريد، وإيبار مع سبورتينج خيخون.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع