بالفيديو والصور : التعادل السلبي يحكم مواجهة أهلي طرابلس والزمالك

فرض التعادل السلبي كلمته على المواجهة المثيرة التي جمعت بين أهلي طرابلس الليبي والزمالك المصري، مساء الثلاثاء، على ملعب “الطيب المهيري” بمدينة صفاقس التونسية في الجولة الثانية للمجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.

ورفع الزمالك رصيده إلى 4 نقاط ليتصدر مؤقتًا ترتيب المجموعة وارتفع رصيد أهلي طرابلس لنقطة واحدة، ويلعب في نفس المجموعة كابس يونايتد بطل زيمبابوي مع اتحاد العاصمة الجزائري الأربعاء.

قدم أهلي طرابلس بداية سريعة ومباغتة هجومية بتسديدة قوية ثم فرصة في اتجاه مرمى أحمد الشناوي الذي كان متقدماً من مرماه، وحاول الزمالك الرد بكرة عرضية فشل شيكابالا في استغلالها.

واتسمت هجمات أهلي طرابلس بالسرعة مع تسديدة خطيرة من مؤيد اللافي، وسنحت فرصة آخرى للفريق الليبي بكرة عرضية من مؤيد اللافي ثم تسديدة أبعدها الشناوي.

24

ورد الزمالك بمحاولة من أحمد رفعت بتسديدة مباغتة تصدى لها الحارس قبل أن يهدأ الإيقاع بعض الشئ من جانب الفريقين بعد الوصول لنصف ساعة، قبل أن تحرم العارضة مؤيد اللافي من تسديدة قوية كادت تسكن الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

الهدوء سيطر على واقع اللقاء في الشوط الثاني، واختفى شيكابالا وأحمد رفعت بعد التحركات في الشوط الأول وانحصر اللعب في وسط الملعب بشكل واضح مع تسديدة أبعدها الشناوي ببراعة ثم محاولة زملكاوية من أحمد رفعت بلا خطورة.

أشرك طلعت يوسف مدرب أهلي طرابلس اللاعب مابيدي على حساب لاعب الوسط عبد الرحمن العماري.. وأشرك الزمالك مهاجمه النيجيري ستانلي اوهياتشي بدلاً من أحمد رفعت في الدقيقة 68 لتنشيط الهجوم الأبيض.

25

ونظم أهلي طرابلس فرصة خطيرة رغم التراجع البدني مع الدقيقة 70 بتمريرة عرضية من سالتو لم يستغلها اللافي ، وأبعد الشناوي كرة عرضية مع اختفاء هجومي للزمالك الذي واصل أداءه الفردي والاعتماد على تحركات شيكابالا فقط.

ودفع أهلي طرابلس باللاعب سالم على حساب سالم عبلو، وحاول إيناسيو تغيير أداء الزمالك بإشراك مصطفى فتحي بدلاً من شيكابالا الذي عانى من التراجع بدنيًا.

27

وحصل اللافي على خطأ خطير على حدود منطقة الجزاء مع مشاركة بن والي، واحتسب الحكم خطأ بلمسة يد ضد مهاجم أهلي طرابلس ثم أهدر ستانلي فرصة خطيرة من انفراد صريح بتمريرة سحرية من جانب مصطفى فتحي، ولكن تألق الحارس محمد نشنوش منع النيجيري من تسجيل الهدف.

28

وأضاع الأهلي ضربة رأس فوق العارضة بغرابة وهدأت محاولات الفريقين مع اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل دون أهداف.

ملخص المباراة : 

شكرا للتعليق على الموضوع