عبد الحفيظ في ورطة بعد هروب كوليبالي

فاجأ الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم فريق الأهلي المصري لكرة القدم الجميع بهروبه من أروقة القلعة الحمراء وسفره دون إذن إلى العاصمة البريطانية لندن مما أصاب الجماهير بالغضب الشديد خاصة في ظل أهمية المرحلة القادمة في حسم لقب الدوري أمام المقاصة وأيضاً مباريات دوري أبطال أفريقيا.

وأصبح السؤال الحائر حول مصير كوليبالي وحقيقة رحيله عن الفريق بعد شهور قليلة من انضمامه إلى النادي الأهلي قادماً من كليمارنوك الأسكتلندي في شهر يناير الماضي.

المعلومات الواردة من مصادر مسؤولة داخل النادي الأهلي تؤكد أن اللاعب خطط للسفر لإنجلترا قبل رحلة الكاميرون التي شهدت اتصالات مع مدير أعماله وتم حجز تذكرة الطيران له.

ولم يبلغ كوليبالي الجهاز الفني للأهلي بأي شيء وأغلق هاتفه المحمول وهو الأمر الذي أصاب الجميع بالدهشة إلا أن الكواليس وجهت عدة اتهامات إلى مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبد الحفيظ.

الاتهام الأول تمثل في كون كوليبالي سافر دون إذن النادي وبجواز سفره باحتمال من اثنين أن يكون غادر مصر بجواز سفره الإيفواري الذي يستحوذ عليه الأهلي، وبالتالي سيكون الأمر بمثابة فوضى كبيرة، ويعرض الجهاز الإداري للأهلي للتحقيق، ويبقى الاتهام الثاني متمثلاً في سفر اللاعب بجواز سفره الإيطالي، وهو الأمر الذي اعترف به عبد الحفيظ لوسائل الإعلام مؤكداً أنه سيضاعف العقوبة المالية، رغم أن أغلب المتابعين يدركون أن كوليبالي يملك جنسيتين الإيطالية والإيفوارية.

ويبقى الأمر الذي يزيد موقف مدير الكرة صعوبة أمام جماهير الأهلي أن نفس الأمر تكرر بنفس التفاصيل تقريباً في الموسم الماضي، ومع وجود عبد الحفيظ نفسه بعدما حصل الغاني جون أنطوي مهاجم الفريق المعار إلى المقاصة على جواز سفره، وغادر إلى بلاده دون إذن النادي وعاقب وقتها عبد الحفيظ اللاعب بغرامة ضخمة ولكن لم يتغير الأسلوب الإداري داخل الفريق.

أزمة هروب كوليبالي جددت الانتقادات التي وجهها حسام البدري المدير الفني منذ فترة لمدير الكرة في كواليس جلساتهما مع رئيس النادي محمود طاهر.

وعلى صعيد متصل ، يترقب مجلس إدارة الأهلي تقديم مدير الكرة تقرير عن تفاصيل هروب كوليبالي للتحقيق في هذه الأزمة.

شكرا للتعليق على الموضوع