علوم الإيزوتيريك في ندوة بعنوان: سرّ الاكتفاء الذاتي وتعدّد أوجهه

بيروت – تقلا ابراهيم :نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت، ندوة بعنوان: “سرّ الاكتفاء الذاتي وتعدّد أوجهه”، بحضور الدكتور جوزيف مجدلاني مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.

قدّم كل من الأستاذ زياد شهاب الدين والمهندس شربل معوّض خلال الندوة مفهوم الاكتفاء الذاتي بأوجهه كافة، من منطلق منهج علوم الإيزوتيريك، فشرحا “أنّ الكيان الإنساني متعدّد الأبعاد، وكل بُعد فيه بحاجة إلى أن ينال خبرة حياتية متعمّقة بقدر استيعاب صاحبها للعمق. لذا فالاكتفاء الذاتي هو اختبار متعدد الجوانب، وسرّ الحياة يكمن في اكتشاف سرّ الاكتفاء، لأنّ إدراك الاكتفاء قوة… قاعدتها المحبة وإرادة الخير العام”.

توسّعت الندوة في تبيان كيفية تطبيق الاكتفاء الذاتي عمليًّا، على مستوى أبعاد النفس البشرية: الجسد، المشاعر والفكر.

كما تمّ توضيح الفارق بين الاكتفاء الذاتي والتوازن والطموح. فالاكتفاء يشكّل قاعدة الانطلاق، والتوازن يثبّت هذه القاعدة على الصعد كافة، أمّا الطموح فهو التوسّع للارتقاء. في حين أنّ أهمية طموح الارتقاء تكمن في حقيقة أنّ لحظات الضعف لا يمكن تخطيها إلّا بامتلاك إرادة الارتقاء والتجدد في الشؤون العادية.

إختُتِمت الندوة بالعبارة الإيزوتيريكية الآتية: “القناعة كنز لا يفنى لكنّها لا تصنع أبطالًا. فيما الإكتفاء الحقّ يصنع أبطال المستقبل”.

يجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه بسبع لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان الآتي: www.esoteric-lebanon.orgأو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والإنستغرام، والتويتر إضافة إلى قناة اليوتيوب والمدونة الخاصة بعلوم الإيزوتيريك.

شكرا للتعليق على الموضوع