تونس تفوز على مصر في تصفيات أمم أفريقيا

فاز منتخب تونس على ضيفه منتخب مصر بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما صباح الإثنين على ملعب “الاولمبي برادس″، ضمن الجولة الأولى من المجموعة العاشرة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

سجل هدف المباراة الوحيد طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 48 بعد أن استقبل تمريرة من يوسف المساكني بين قلبي الدفاعي جبر وحجازي، ويسددها أثناء تقدم إكرامي للتعامل معه لترتطم في يد حارس الفراعنة، ويعجز حجازي عن ابعادها لتدخل المرمى تتهادى.

بهذا الفوز رفع تونس رصيده إلى 3 نقاط في الصدارة، وتأتي مصر في المركز الأخير بدون رصيد.

وكان أمس السبت، تعادلت النيجر وسوازيلاند بدون أهداف في المباراة التي أقيمت ضمن المجموعة ذاتها.

الشوط الأول:

جاءت المباراة سريعة بين المنتخبين، حيث اعتمد منتخب تونس على علي معلول من الجانب الأيسر، لكن استطاع الدفاع المصري أن يحبط كافة المحاولات.

في الدقيقة 7 حاول يوسف المسكاني بالكرة ودخل منطقة الجزاء في ظل التراجع الكبير من جانب علي جبر الذي رفض القيام بمحاولة لقطع الكرة، قبل أن يتدخل أحمد حجازي ويحصل على الكرة.

وفي الدقيقة 12 أخطأ دفاع تونس في تمرير إحدى الكرات لتذهب إلى صلاح الذي قام بدوره بتمريرها لعبدالله السعيد داخل منطقة الجزاء لكنه لم يتمكن من الاستحواذ عليها وسيطر عليها علي معلول وانطلق بالكرة.

وفي الدقيقة 14عرضية وصلت منطقة الجزاء عن طريق صيام بن يوسف ليسددها لكن تأتي في القائم وسط مشاهدة من الدفاع المصري.

في الدقيقة 26 تسديدة من يوسف المساكني لكن تصطدم في الدفاع المصري بعد مراوغة رائعة.

في الدقيقة 27 تسديدة مباغتة من يوسف المساكني لكن يتصدى لها شريف إكرامي.

في الدقيقة 30 ظهر المنتخب المصري في منطقة الجزاء بعد تمريرة من رمضان صبحي من الجانب الأيسر إلى عبدالله السعيد الذي مرر لكهربا القريب منه ليسدد كرة بعيدة عن المرمى.

في الدقيقة 44 عرضية خطيرة من معلول ورأسية طه ياسين ولكن تصطدم بأحمد فتحي وتمر بسلام علي مرمي اكرامي.

الشوط الثاني:

الدقيقة 48 سجل ياسين الخنيسي هدف التقدم لمنتخب تونس بعد تمريرة رائعة من يوسف المساكني.

الدقيقة50 حصل طارق حامد على بطاقة صفراء.

الدقيقة 54 أخطر كرة من منتخب مصر بعد عن طريق عبدالله السعيد كاد ان يسجل هدف التعادل بعد عرضية كانت قريبة من ان تسكن الشباك.

بعد هدف تونس الأول جاء محاولة عن طريق فخر الدين بن يوسف بعد أن لعب عرضية تجاه عمق منطقة الجزاء من الجانب الأيمن، لكن أحمد فتحي استقبلها في الصدر ليمسك بها إكرامي، ثم بعد دقيقة سدد بن يوسف كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ذهبت لضربة مرمى.

شكرا للتعليق على الموضوع