مدرب نيوزيلندا: كأس القارات فرصة مذهلة لمواصلة التحسن

تلقى منتخب نيوزيلندا، درسا في مواجهة روسيا، في سان بطرسبرج، ضمن افتتاح كأس القارات، والتي خسرها بهدفين نظيفين.

السؤال المطروح هو هل ينجح المدرب أنطوني هودسون، ولاعبوه في معرفة ما يجب أن يفعله الفريق سريعا قبل مواجهة المكسيك، يوم الأربعاء المقبل.

وقال هودسون عقب هزيمة نيوزيلندا، أمام روسيا، في افتتاح منافسات كأس القارات: “علينا أن نصل إلى الحالة الذهنية المطلوبة”.

وتحدث هودسون عن شوط أول غير مترابط، واهتزاز شباك فريقه بهدفين مثيرين للإحباط، وربما افتقد فريقه إلى الجرأة في مواجهة أصحاب الأرض الذين كانوا متحمسين، يركضون في كل الأنحاء، أذكياء ويتحلون بالسرعة.

كأس القارات بمثابة منحنى تعليمي لنيوزيلندا، ولكن التعلم والخسارة لا ينبغي أن يكون ضمن خطة لعب الفريق.

وأوضح هودسون: ” علينا أن نتفوق على المستوى الذهني”، في إشارة إلى مواجهة فريقه أمام المكسيك في سوتشي الأربعاء المقبل، وأمام البرتغال بطل أوروبا، فى سان بطرسبورج، يوم السبت.

وينبغي أن يكتسب منتخب نيوزيلندا قدرا من الثقة من هزيمته الضئيلة أمام المكسيك 2 ـ 1 في المباراة الودية التي جمعت بينهما في أكتوبر الماضي.

وأكد هودسون: “البطولة بالنسبة لنا فرصة مذهلة لمواصلة التحسن، وأن نتأكد من أننا على أهبة الاستعداد لجولة تصفيات كأس العالم، في سبتمبر ونوفمبر”.

وأوضح: “لا نخوض مباريات كثيرة مثل هذه، لا نلعب مباريات كثيرة أمام فرق كبرى، لهذا فإنه منحنى تعليمي رائع”.

وتابع: “ولكننا لن نذهب إلى المباراة التالية باعتبارها منحنى تعليمي، علينا أن نستعد تماما، وأن نفعل كل شيء ممكن لكي نخرج بأفضل نتيجة ممكنة”.

وشدد هودسون على أن الإيجابيات المنبثقة من الهزيمة أمام روسيا تتعلق بالروح القتالية التي أظهرها اللاعبون، خاصة بعد تأخرنا بهدفين.

وافتتح المنتخب الروسي التسجيل في الدقيقة 31 ، مستغلا خطأ في التمرير من لاعبي الفريق المنافس، حيث تلقى دينيس جلوتشاكوف الكرة وانطلق ثم سددها ساقطة (لوب) بمهارة لتمر فوق الحارس، ولهث خلفها سميث وبوكسال أملا في اللحاق بها لكنهما سقطا عند خط المرمى وزج بها بوكسال دون عمد إلى داخل الشباك، ليحتسب هدفا سجله المدافع النيوزيلندي بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وفي الدقيقة 69 ، عزز المنتخب الروسي تقدمه بالهدف الثاني إثر هجمة منظمة، بدأها سمولوف الذي تقدم ومرر الكرة إلى ساميدوف ليمرر الأخير عرضية ترتطم بقدم أحد لاعبي نيوزيلندا، وتصل إلى سمولوف الذي أسكنها الشباك الخالية معلنا تقدم روسيا 2 ـ 0.

وعلق هودسون على طريقة تسجيل منتخب روسيا للهدفين قائلا: “يكون هناك أوقاتا تحتاج فيها لأن تصبح أكثر قوة من الناحية الجسدية، أن تنافس بشكل أكبر، هذا ما يحدث عندما تهتز شباكك”.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع