ثقة داخل منتخب ألمانيا بعد تألق الدماء الجديدة أمام أستراليا

جاءت البداية الناجحة للمنتخب الألماني في مشواره ببطولة كأس القارات، ليحظى لاعبوه الشباب بإشادة نجوم الماكينات، الذين توجوا بلقب كأس العالم 2014، والغائبين عن البطولة الحالية للراحة، في إطار استراتيجية المدير الفني يواكيم لوف الخاصة بالاستعداد لمونديال 2018.

واستهل المنتخب الألماني مشواره في البطولة، بالفوز على نظيره الأسترالي 3 / 2، مساء الاثنين، في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات.

وكان جيروم بواتينج ومسعود أوزيل، المتوجان مع المنتخب بمونديال 2014، والغائبان عنه في البطولة الحالية، من أوائل من قدموا التهنئة للمنتخب، بالفوز وأشادوا بالخلفاء المحتملين لأبرز نجوم المنتخب.

وكتب بواتينج عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الإجتماعي تويتر “أحسنتم أيها الفتيان”، كما كتب لاعب الوسط أوزيل عبر حسابه “التهنئة لكل الفريق اليوم”.

جاءت تلك الإشادة قبل توجه المنتخب الألماني من سوتشي، التي احتضنت مباراة الأمس، إلى مدينة كازان التي يستعد فيها المنتخب الألماني لمدة يومين، قبل المهمة المقبلة الأكثر صعوبة أمام منتخب تشيلي بطل أمريكا الجنوبية.

وكان لوف قد واجه انتقادات من البعض، بسبب استبعاد عناصر أساسية بالمنتخب أمثال بواتينج وأوزيل وتوني كروس وتوماس مولر وحارس المرمى مانويل نوير، من القائمة التي يخوض بها كأس القارات.

لكن لوف استهدف منح أطول فترة راحة ممكنة للنجوم الأساسيين قبل الموسم المقبل، الذي سيشهد تنافس المنتخب الألماني على الحفاظ على لقب كأس العالم.

كذلك يهدف لوف إلى استغلال كأس القارات في تقييم الجيل الجديد من اللاعبين الشباب، وكذلك الوقوف على مستوياتهم بدقة، ربما لاختيار عناصر منهم لتعزيز صفوف المنتخب في المونديال.

وشكلت مباراة أمس أول مؤشر واضح بالنسبة للوف، وقد لعب ليون جوريتزكا لاعب خط وسط شالكه، دور البطولة.

وساهم جوريتزكا في صناعة الهدف الأول للمنتخب الألماني الذي سجله لارس ستيندل، كما حصل على ركلة الجزاء التي سجل منها القائد جوليان دراكسلر الهدف الثاني.

وبعدها أضاف جوريتزكا بنفسه الهدف الثالث لألمانيا، وهو الأول للاعب بقميص المنتخب .

وأشاد لوف باللاعب جوريتزكا، قائلا “ليون جوريتزكا دائما ما يترك بصمة واضحة ، إنه لاعب قوي بدنيا وفنيا وقدم أداء رائعا في هذه المباراة”.

وألقي لوف، باللوم على اللاعبين في الفرص الضائعة التي كانت كافية بانتصار أكبر، لكن ذلك لم يقلل مشاعر السعادة التي سادت معسكر الفريق بعد حصد أول ثلاث نقاط له في كأس القارات.

وقال لوف “منتخب تشيلي واحد من أفضل المنتخبات في العالم، من الناحية الفنية وكذلك التكتيكية. سيكون أمرا جيدا أن نستعرض قدرتنا على منافسته على مدار 90 دقيقة، ونقيم أنفسنا من خلال ذلك”.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع