بدء عمل لجان التحكيم في أقسام المهرجان بحضور عربي

التلغراف – اصفهان : بدأت اليوم فعاليات مهرجان اصفهان لأفلام الأطفال واليافعين بعدما دق جرس إنطلاقه ليلة أمس وسط حفل كبير وجمهور وسيع من الأطفال والعائلات وأهل الفن، وبدأت العروض اليوم ومع بدء العروض بدأت لجنات التحكيم بدورها لإختيار الأفضل بين الأفلام التي أختيرت بواسطة لجنات إختيار الأفلام سابقاً.

تضم لجنة تحكيم القسم الدولي كل من المخرجة السورية “ديانا فارس″، والمخرج التونسي السيد “أنيس لاسود”، اللذان يمثلان السينما العربية في لجنة تحكيم القسم الدولي، اضافة الى “آرامكان بالنتین” من نیوزیلندا، و”اورسولا ریش” من آلمانیا، “فلورت فن اسپندونک” مدیر مهرجان سینه کید من هولندا، و”شهاب اسفندیاري”،و “فرشته طائربور” من ايران.

وتتشكل لجنة تحكيم القسم الدولي لأفلام الرسوم المتحركة من “فرنك وارساني” من هنغاريا، “ناتاليا چرنیشوا” من روسیة، “الکساندرا سان من هنغ کنغ”، “جرهارد كلين” من ألمانيا، والمخرج الإيراني “سعيد توكليان”.

كما ستكون لجنة تحكيم الأفلام الإيرانية من الأسماء التالية: “غلامرضا آزادي”، “مرضية برومند”، “كمال تبريزي”، “بوران درخشنده”، “رسول صدر عاملي” و”رضا مقصودي”.

وحكام قسم الأفلام الروائية الطويلة الإيرانية غير السينمائية هم: “كيومرث پور احمد”، “رؤيا تيموريان”، “بهروز شعيبي”، “عليرضا خمسة”، و”وحيد نيكخواه آزاد”.

وأيضاً ستكون مهمة التحكيم في قسم الرسوم المتحركة الإيرانية على كل من “مهين جواهريان”، “اميرمحمد دهستاني”، “روانبخش صادقي”، “بهرام عظيمي”، و”عليرضا كلبایكاني”.

وحكام قسم الأفلام القصيرة الإيرانية هم “بیمان نهان قدرتي”، “مرتضی علي عباسي ميرزايي”، و”كاوه مظاهري”.

و يحضرن في لجنة حكام يونيسف السيدات: “مهتاب كرامتي”، “بهاره یگانه فرد”، و”بهناز اندیشه راد”.

كما سيختار الأطفال من خلال لجنة تحكيم تتشكل من الأطفال واليافعين أفلامهم المفضلة، ولجنة تحكيم الأطفال تتشكل من 66 طفلاً، أختيروا من بين 350 متطوعاً لهذه المهمة.

شكرا للتعليق على الموضوع